الخميس 9 شوال 1445 ﻫ - 18 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الدنماركي هولجر رونه في طريقه لتحقيق إنجاز تاريخي

قطع هولجر رونه خطوة أخرى نحو أن يكون أول لاعب دنمركي يفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى عندما سحق الأرجنتيني جينارو ألبرتو أوليفيري المتأهل من التصفيات بنتيجة 6-4 و6-1 و6-3 ليبلغ الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم السبت.

وظهر الفارق الكبير بين رونه المصنف السادس في البطولة ومنافسه المصنف 231 عالميا حيث لم يستطع اللاعب الأرجنتيني مجاراة البداية القوية لنظيره الدنمركي.

وتسبب الإرسال الثاني الضعيف لأوليفيري، والذي بلغت سرعته أقل من 150 كيلومترا في الساعة، في جعله لقمة سائغة لهجوم رونه في ظل الرياح القوية في ملعب فيليب شاترييه.

وكسر رونه إرسال منافسه مبكرا ثم تبعه بكسر آخر قبل أن يصمد اللاعب الأرجنتيني لفترة وجيزة لكن المصنف السادس حسم المجموعة الأولى 6-4.

وأنهى اللاعب البالغ عمره 20 عاما، والذي يأمل في الانضمام إلى مواطنته كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا وهي اللاعبة الدنمركية الوحيدة الفائزة بلقب للفردي في البطولات الأربع الكبرى، المجموعة الثانية في 35 دقيقة.

وتأهل رونه، الذي بلغ دور الثمانية في مشاركته الأولى في رولان جاروس العام الماضي، إلى دور الستة عشر من الفرصة الرابعة لحسم المباراة.

    المصدر :
  • رويترز