الأثنين 13 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات

عاد الزمالك إلى سكة الانتصارات، بفوز متأخر على ضيفه طلائع الجيش 2-0، بملعب القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والعشرين للدوري المصري لكرة القدم.

وسجل المدافع حسام عبد المجيد (88) والمهاجم السنغالي إبراهيما نداي (90+2) الهدفين.

واستعاد الزمالك توازنه بعد تعادله المخيب من مضيفه الداخلية 1-1 في المرحلة التاسعة والعشرين الإثنين الماضي وحقق فوزه الرابع عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع، فيما مني طلائع الجيش بالخسارة الثانية توالياً والثالثة عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وفرض الزمالك أفضليته على مجريات الشوط الأول دون خطورة على مرمى طلائع الجيش، ولجا لاعبوه إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر أحمد سيد “زيزو” وسيد عبدالله “نيمار” ونبيل عماد “دونغا” لكنها ارتدت من أقدام المدافعين، باستثناء تسديدة وحيده لمصطفى شلبي أبعدها الحارس محمد شعبان وشتتها فريد شوقي (43).

ونشط لاعبو الزمالك مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو، وشكلت تحركات البديل محمود عبد الرازق ” شيكابالا ” بعض الفاعلية لكن دون خطورة حقيقة.

وتخلى لاعبو طلائع الجيش عن تراجعهم الدفاعي مع مرور الوقت، وبادلوا أصحاب الأرض الهجمات، وكانوا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل بتسديدة لأحمد أيمن ردتها العارضة إثر تمريرة لأحمد شريف حتحوت (78)، وأنقذ حارس الزمالك محمد صبحي مرماه من فرصة خطيرة بعدما تصدى لراسية محمد فتح الله (81).

وانتظر الزمالك الدقيقة 88 لافتتاح التسجيل براسية لمدافعه عبد المجيد إثر ركلة ركنية انبرى لها زيزو وأسكن الكرة على يمين شعبان.

وعزز نداي تقدم الزمالك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما توغل شلبي من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية تابعها السنغالي على يسار شعبان.