الشخصية النادرة: 1% من سكان العالم يمتلكونها.. إكتشف إذا كنت منهم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يشير اختبار شخصية يحمل اسم “ماير بريغس” إلى أن في العالم 16 شخصية مختلفة. إلا أنه يكشف وجود شخصية فريدة تسمى INFJ أو “شخصية المحامي” ويمتلكها 1% من الناس فقط. فما الذي تتميّز به هذه الشخصية؟ وهل تنتمي إلى دائرة الأشخاص الذين يمتلكونها؟

صفات الشخصية النادرة

نقاط القوة

الإبداع والابتكار: يتمتع أصحاب الشخصية النادرة أو شخصية “المحامي” بسعة المخيلة وبقدرة كبيرة على التعاطف مع الأشخاص الآخرين. كما أنّهم يتمتعون بطاقة خيالية لحل المشاكل الكبيرة والمعقدة وذات الطابع العام. وهم يعتبرون لذلك من أكثر المستشارين مهارة.

الدقة والذكاء الخارق: إذا كنت من أصحاب هذه الشخصية الفريدة، فهذا يعني أنّك تتمتع بذكاء حاد يمكنك من اكتشاف دهاء الآخرين والالتفاف على أيّ محاولة للتلاعب بمشاعرك أو قراراتك.

الإقناع: يعني انتماؤك إلى دائرة أصحاب الشخصية الفريدة أنّك تتمتع بقدرة كبيرة على إقناع الآخرين بوجهة نظرك وبالبراعة في دفع الأشخاص المحيطين بك إلى تنفيذ قراراتك من دون نقاش.

الإرادة: من أبرز صفات الشخصية النادرة قوة الإرادة والقدرة على الحسم أثناء أخذ القرارات. لذا لا يمكن إيقاف أصحابها في حال أقدموا على أيّ عمل. فهم يفعلون ذلك بحماس شديد.

نقاط الضعف

الحساسية: رغم قوتهم لا يواجه أصحاب الشخصية النادرة الانتقادات بقوة، بل إنهم يبدون حساسية ظاهرة تجاهها. كما أنهم يواجهون الخلافات بطريقة سلبية.

الانطواء: يحب هؤلاء تقديم المساعدة للآخرين. إلا أنهم يفضلون غالباً الانغلاق على ذواتهم ولا يتحدثون بشأن قضاياهم الخاصة أو حياتهم على مسمع من الأشخاص المحيطين بهم. لهذا لا يمكن أحداً اكتشاف ما يفكرون به أو يعتزمون فعله.

المثالية: يسعى أصحاب شخصية “المحامي” دائماً إلى تحقيق الأفضل ويحاولون أداء المهمات بنجاح ومن دون أي أخطاء. لذا غالباً ما يتخلون عن أشخاص آخرين أو عن خيارات أو وظائف من أجل الحصول على ما يلبي رغبتهم في السعي إلى المثال.

الحماس المبالغ فيه: فهم يندفعون كثيراً وهذا ما يجعلهم يشعرون بالتعب، لا بل الإرهاق في الكثير من الأحيان.

من أبرز مشاهير هذه الشخصية: مارتن لوثر كينغ، نيلسون مانديلا، الأم تيريزا، جيمي كارتر، نيكول كيدمان ومورغن فريمان.

 

Loading...
المصدر صبايا ستايل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً