الأربعاء 10 رجب 1444 ﻫ - 1 فبراير 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

باريس سان جيرمان يغري ميسي براتب خيالي

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تفاصيل العقد الجديد للأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وانضم ميسي إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021 بعد انتهاء عقده مع برشلونة الإسباني عقب علاقة استمرت لنحو 21 عاماً، منها 17 مع الفريق الأول و4 في فرق الناشئين.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها أن إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي قد قدمت عرضاً جديداً لميسي لمدة عام واحد، يتضمن إمكانية التجديد لعامين إضافيين.

وتوج ليونيل ميسي مؤخراً بكأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، مما جعله مرشحاً فوق العادة للفوز بالكرة الذهبية لعام 2023 التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وكانت الصحيفة الإسبانية كشفت قبل كأس العالم 2022 أن خورخي ميسي، وكيل أعمال ليونيل ووالده، سيسافر مطلع العام الجديد إلى باريس للتفاوض بشأن العقد الجديد.

ما هو راتب ميسي الجديد في باريس سان جيرمان؟

رغم عدم إعلان الصحيفة عن راتب ميسي الجديد فإن عقد التجديد سيتضمن زيادة كبيرة في الراتب الذي يتحصل عليه الآن (30 مليون يورو)، لا يمكن رفضها بحسب تعليق “ماركا”.

وسيستغل ميسي ومعاونيه المكاسب المالية التي حققها باريس من قدومه، بالتعاقد مع 10 رعاة جدد، وزيادة قيمة هذه التعاقدات.

وبحسب صحيفة “إيل إيكومنستا” الأرجنتينية فإن عائدات باريس سان جيرمان قد زادت بسبب التعاقدات التجارية التي أبرمت بعد قدوم ميسي بقيمة 700 مليون يورو في الموسم الأول فقط.

وتحول ما يتحصل عليه باريس من عقد الرعاية الواحد مع تلك العلامات التجارية من 3 إلى 5 ملايين يورو قبل قدوم البرغوث، إلى 8 ملايين بعد وصوله.

وتضم هذه العلامات التجارية شركات “Dior” و”Gorillas” و”Cyrpto.com” للعملات الإلكترونية، و”PlayBetR” و”GOAT” و”Snart Good Thins” و”Volt” و”Big Cola” و”Sports Water” و”Autohero”.

ماذا قدم ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان؟

خاض ليونيل ميسي 53 مباراة بقميص فريق باريس سان جيرمان سجل فيها 23 هدفاً وصنع 29، بإجمالي 52 مساهمة تهديفية.

حطم سيارة BMW.. مهاجم مانشستر يونايتد ينجو من حادث
وسجل ميسي 13 هدفاً وصنع 25 في الدوري الفرنسي على مدار 39 مباراة، وخاض مباراة واحدة في كأس فرنسا لم يسجل أو يصنع فيها، وأخرى في كأس الأبطال (توازي كأس السوبر) سجل فيها هدفاً.

وفيما يخص دوري أبطال أوروبا، لعب ميسي مع باريس 12 مباراة سجل فيها 9 أهداف وصنع 4 بإجمالي 13 مساهمة تهديفية.

وعلى صعيد الألقاب توج ميسي مع باريس بالدوري الفرنسي وكأس الأبطال خلال عام 2022.