بالصور: ماريا أول محجبة بمسابقة ملكة جمال بريطانيا.. وهذا ما سترتديه عوضاً عن البكيني

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ألقت الصحف البريطانية الضوء على صعود منافسة محجبة فى مسابقة ملكة جمال إنجلترا للمرة الأولى إلى الدور نصف النهائى من المسابقة الوطنية،

 

وقالت صحيفة “ديلى ميل” إنه فى حال فوز ماريا محمود صاحبة العشرين عاما بالمسابقة، ستكون أول ملكة جمال بريطانية محجبة.

وأضافت الصحيفة أن ماريا حصلت على المركز الثاني في سباق ملكة جمال بيرمنجهام ، وصعدت إلى الدور نصف النهائي من المسابقة الوطنية لملكة جمال بريطانيا، موضحة أنه إذا فازت ، ستشارك في نهائيات مسابقة ملكة جمال إنجلترا ، حيث سيستمر الفائز في تمثيل البلاد في ملكة جمال العالم.

وأوضحت “ديلى ميل” أن ماريا ، التى تعمل بنشاط فى المجالات الاجتماعية، قالت إنها تريد تحدي الصور النمطية السلبية التي يواجهها المسلمون وأنها تريد “تمثيل التنوع والتعددية الثقافية”.

وفي حديثها مع FEMAIL ،قسم المرأة فى الجريدة، قالت ماريا إنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستشارك في مسابقة السباحة الخاصة بالسباحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ماريا ليست المسلمة الأولى التى تشارك فى مسابقة ملكة جمال أنجلترا إذ توجت متسابقة مسلمة من قبل، لكنها أول متسابقة ترتدى الحجاب.

واعترفت بأنها تشعر بثقل المسؤولية التي تتحملها قائلة إن ارتداء الحجاب أشبه بارتداء الهوية الإسلامية “وفي مجتمع اليوم ، نحن [المسلمين] لسنا محبوبين بسبب ما يحدث في العالم”.

وتعليقًا على المفاهيم الخاطئة حول ارتداء الحجاب ، أضافت: “كل شخص يرى امرأة ترتدى الحجاب يظن أننى مضطهدة، ولكنني حرة أن أختار أن أغطى نفسى؟”.

وقررت ماريا التقدم بطلب للحصول على ملكة جمال بيرمنجهام ، أول مسابقة ملكة جمال لها ، بعد أن أرسل لها صديق رابطًا للمسابقة، موضحة أنها لم تعتقد أنه سيتم قبولها نظرا لارتدائها الحجاب وشكل جسمها الذى يتجاوز مقاس 8.

والجدير ذكره، أن ماريا طالبة علم النفس، حصلت على المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال بيرمنغهام الأسبوع الماضي. وستشارك الشابة المحجبة بمسابقة ملكة جمال بريطانيا وسترتدي البوركيني، أي لباس البحر الخاص بالمحجبات، بدلاً من البيكيني.

نُشير إلى أن الشابة ماريا من برمنغهام تحظى بدعم كبير من أصدقائها وعائلتها والمجتمع المسلم ولكنها تتوقع ردود فعل سلبية من كبار السنّ.

 

المصدر اليوم السابع
شاهد أيضاً