الأربعاء 8 شوال 1445 ﻫ - 17 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بالصوَر.. التصاميم اللبنانيّة تخطف "حصة الأسد" في زفاف الأمير الحسين

لا يزال العرس الملكيّ الذي شهده الأردن أمس، محطّ اهتمام ومتابعة، نظرًا إلى الأجواء الساحرة التي سادت خلال مراسم زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله والأميرة رجوة، بحضور أفراد عائلات حاكمة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وقد أطلّت العروس في يوم زفافها من الأمير حسين، بـ “لوك” أنثوي وكلاسيكي، تنكّه بلمسة جذّابة مميّزة، من توقيع المصمّم اللبناني إيلي صعب، حيث اختارت فستان عرس بسيط وبقصّة مستقيمة، تميّز بالطيّات عند المنطقة العلوية منه، أُرفق أيضًا بذيل طويل للغاية تزيّن بزخرفات الأزهار ثلاثية الأبعاد، والتي استطاعت أن تُنكّه التصميم بلمسة مميّزة.

أمّا بالنسبة للطرحة، فلجأت إلى واحدة متّسمة بتطريزات الأزهار وبالقصّة الطويلة للغاية، لإكمال لوكها. أمّا الحذاء فلم يكن متوقّع أبدًا، إذ انتعلت باليرينا باللون الأبيض، أتت برأس مروّس وبشريط رفيع التفّ حول الكاحل. هذا ووضعت أقراط متدلّية ومتّسمة بحبيبات ألماس لامعة.

أمّا من الناحية الجمالية، فأطلّت بتسريحة شعر نصف الرفعة المزيّنة بتاج صُمّم خصيصاً لها من Fred Jewelry، كُتب على جانب منه عبارة “رجوة من الله” وهي العبارة التي قالتها الملكة رانيا ليلة الحناء، وعلى الجانب الآخر “رجوة الحسين”.

أما الإطلالة الثانية فجاءت بتوقيع دولتشي أند غابانا، واتسمت بلمسة رومانسية حالمة راقية ومميزة، حيث جاءت التنورة منفوخة ومزينة بتفاصيل نافرة ثلاثية الأبعاد أعطت الفستان رونقا خاصًا، واستعانت الأميرة رجوة بزوج من قفازات الأوبرا باللون الأبيض لتكمل إطلالتها الحالمة.

بدورها، أطلّت الملكة رانيا بفستان أسود طويل من مجموعة Dior للخياطة الراقية لخريف 2022، تميّز بالياقة العالية والطيات الناعمة في أسفل التصميم. طغت تطريزات الأزهار باللون البيج على أطراف الأكمام، الظهر والياقة، ممّا زاد من فخامة لوكها وكسر من حدية اللون الأسود. أيضًا نسّقت إطلالتها بأقراط من الماس وحقيبة يد. أمّا من الناحية الجمالية، فلجأت الملكة رانيا إلى تسريحة الشينيون العالية واعتمدت المكياج الذي ارتكز على عيون سموكي والألوان الترابية.

وتألقت الملكة رانيا بإطلالة ملكية أخرى بفستان معدّ خصيصًا لها من توقيع مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب، والذي تميز بتصميم فاخر مع زخارف وكاب طويل منسدل بطول الفستان.

هذا وخطفت كيت ميدلتون الأنظار من خلال إطلالتها الرومانسية والأنثوية في حفل زفاف الأمير الحسين، إذ ارتدت فستان طويل باللون الزهري من مجموعة إيلي صعب Elie Saab لخريف 2017، تميّز بالتطريزات عند الصدر والأكمام الطويلة التي اتسمت أيضًا بالطيات عند الأكمام وأسفل التصميم. من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر ريترو منسدل تميّز بالفرق الجانبي، كما لجأت إلى مكياج ناعم.

وكان لكيت ميدلتون طلة ثانية في حفل زفاف الأمير حسين والأميرة رجوة، إذ اعتمدت فستان من Jenny Packham، تميّز بقماش الترتر واللون الزهري. أكملت طلّتها مع حقيبة اليد، المجوهرات وتاج Lover’s Knot الذي سبق واعتمدته في بعض المناسبات، كما أنه أحد التيجان المفضّلة للأميرة ديانا. من الناحية الجمالية، لجأت إلى تسريحة شعر ويفي منسدل واعتمدت مكياج ناعم.

وحضرت الشيخة موزا بنت ناصر من قطر، حفل الزفاف الملكي وهي ترتدي زيًا أسودًا وورديًا عند دخولها القصر الملكي، حيث استقبلها الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن والملكة رانيا.

الزي مؤلّف من فستان سهرة وكاب فخم جدًا وفضفاض باللون الوردي، الزي من مجموعة كوتور Valentino خريف 1989 كانت يومها المجموعة مستوحاة من المهندس Josef Hoffman. زيّنت الشيخة موزا أذنيها بأقراط كبيرة وحملت حقيبة كلاتش سوداء.

وحضرت السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، حفل الزفاف مع حفيدتها. واختارت فستانها من توقيع المصممة اللبنانية ريم أكرا، والذي كان أيضًا من اختيار حفيدة الملكة إليزابيث الأميرة بياتريس، والتي ظهرت في حفل الاستقبال بفستان من المخمل، فيما ارتدت اللون الرمادي في حفل الزفاف. مع حبات الكريستال من الإبرة والخيط.

وتألّقت الأميرة إيمان وسلمى شقيقتا ولي العهد بإطلالة بسيطة أنيقة مع وصول العروس إلى حفل الزفاف. اختارت إيمان فستانًا باللون الرمادي الفاتح من دار إيشي السعودية، فيما ارتدت سلمى فستانًا باللون الأزرق الفيروزي من البيت البريطاني ستيلا مكارتني.