الأحد 4 شوال 1445 ﻫ - 14 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بالفيديو.. ظهور حيوان مفترس بعد 100 عام على انقراضه

بعد مرور 100 عام على اختفائه، والاعتقاد انه انقرض ظهر حيوان مفترس ونادر في شمال كاليفورنيا للمرة الثانية، هذا وشوهد هذا الحيوان من قبل احد الاشخاص بحيث التقط صورة للحيوان في مايو عندما كان يستمتع بيوم تزلج في جبل ماموث في كراولي بكاليفورنيا.

والحيوان “ولفيرين” هو حيوان قصير قوي ممتلئ الجسم من آكلات اللحوم، وهو أكثر شبهًا بالدب الصغير، ويشتهر الولفيرين بالوحشية والقوة غير المتناسبة مع حجمه، ويتميز بقدرة على قتل فريسة يبلغ حجمها أضعاف حجمه.

وهذه هي المرة الثانية التي شوهدت فيها الحيوانات منذ اختفائها من كاليفورنيا في عام 1922 بعد أن قضى الصيادون عليها. يُعتقد أن ولفيرين كانت الحيوانات التي هاجمت مخيما والتهمت أشخاصا عالقين في الثلج حينها.

في الحادث الأخير، قالت المجموعة التي رصدت الحيوان إنهم لم يكونوا متأكدين مما كانوا ينظرون إليه في البداية. بدا الحيوان وكأنه “دب صغير، باستثناء العلامات البيضاء والذيل الطويل والرأس”.

وفي عام 2008، شوهد الحيوان وقال حينها أحد الخببراء “إنه ولفيرين وحيد يبحث عن أنثى من المحتمل ألا يجدها أبدًا”.

يُعتقد أن هناك 400 ولفيرين فقط في جميع أنحاء الولايات المتحدة، في أيداهو وكولورادو ومونتانا. تعيش الحيوانات لمدة خمسة إلى 13 عامًا، لذلك يقول المسؤولون إنهم لا يعتقدون أن مشاهدته في كاليفورنيا هو دقيق.