الأربعاء 14 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

برنتفورد يبدد آمال توتنهام في التأهل الأوروبي

لم يتأثر برنتفورد بإيقاف مهاجمه إيفان توني ثمانية أشهر، وسجل زميله برايان مبيمو هدفين ليفوز 3-1 على توتنهام هوتسبير في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وأحرز هاري كين هدفه رقم 28 في الدوري هذا الموسم، من ركلة حرة رائعة، ليتقدم صاحب الأرض بهدف مستحق وسط سيطرة على اللعب في آخر مباراة للفريق على أرضه هذا الموسم.

لكن آمال توتنهام صاحب المركز السابع تعرضت لضربة في التأهل لبطولة أوروبية، بعدما سجل الكاميروني مبيمو هدفين بقدمه اليسرى لتنقلب المباراة رأسا على عقب في غضون 12 دقيقة بالشوط الثاني.

وتسبب ذلك في إطلاق مشجعين هتافات ضد دانييل ليفي رئيس توتنهام الذي اعترف سابقا بأن النادي يمر “بموسم صعب جدا”. وزاد غضب الجماهير بعدما سجل يوان ويسا الهدف الثالث لبرنتفورد في الدقيقة 88 بعد تمريرة مبيمو.

وضمن فريق المدرب توماس فرانك الذي يحتل المركز التاسع إنهاء الدوري في النصف الأعلى من الدوري، وبات يملك فرصة للتقدم على توتنهام في جدول الترتيب.

ولدى توتنهام 57 نقطة من 37 مباراة، ويتأخر بنقطة واحدة عن برايتون آند هوف ألبيون الذي خاض 35 مباراة فقط. ويملك برنتفورد 56 نقطة ويستضيف مانشستر سيتي المتصدر في الجولة الأخيرة.

وعوقب توني، الذي أحرز 20 هدفا بالدوري هذا الموسم، بالإيقاف الأسبوع الماضي بسبب أكثر من 200 مخالفة للوائح المراهنات بالاتحاد الإنجليزي. ولن يكون بوسع المهاجم الإنجليزي اللعب قبل يناير كانون الثاني 2024 لكن برنتفورد نجح في تعويضه اليوم على الأقل.

وتحوم شكوك حول مستقبل كين وذهب لتحية المشجعين عقب صفارة النهاية، قبل أن يظهر مجددا خلال لفة للملعب مع زوجته وأطفاله.

وإذا قرر قائد منتخب إنجلترا عدم تمثيل توتنهام في الموسم المقبل بعد تسجيل 211 هدفا مع النادي اللندني، فإنه سيكون قد ترك بصمة رائعة في مباراته الأخيرة على ملعبه.

ونفذ كين ركلة حرة متقنة في شباك الحارس ديفيد رايا في الدقيقة الثامنة، وكان توتنهام يستحق إضافة المزيد واقترب بالفعل إيمرسون رويال من التسجيل لكن ريكو هنري أبعد المحاولة بضربة رأس.

وتحسن أداء برنتفورد بوضوح في الشوط الثاني ومرر ويسا إلى مبيمو الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة منخفضة قوية في شباك الحارس فريزر فورستر.

واستقبل توتنهام بذلك 60 هدفا في الدوري هذا الموسم، وهي المرة الثانية فقط التي يحدث فيها ذلك للفريق خلال موسم واحد مكون من 38 جولة، ليتكرر ما حدث في موسم 2007-2008.

وأضاف مبيمو الهدف الثاني بطريقة مشابهة بعد تمريرة آرون هيكي، واستمرت معاناة توتنهام عندما فقد أوليفر سكيب الكرة ومرر مبيمو إلى ويسا ليهز الشباك بنجاح.

    المصدر :
  • رويترز