الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بلينكوفا تطيح بجارسيا في الدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

باتت آمال الفرنسيين في الاحتفال ببطل محلي في منافسات الفردي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس شبه معدومة بعدما تغلبت الروسية آنا بلينكوفا 4-6 و6-3 و7-5 على كارولين جارسيا المصنفة الخامسة في البطولة بالدور الثاني اليوم الأربعاء.

واستغلت بلينكوفا، التي كانت قد أطاحت باللاعبة الفرنسية من البطولة في 2019، الفرصة التاسعة التي سنحت لها لحسم المباراة التي استغرقت نحو ثلاث ساعات.

وارتكبت المصنفة 56 عالميا خطأ مزدوجا على الإرسال مرتين لتهدر فرصتين لحسم المباراة بعدما نال منها التوتر، لكنها لعبت إرسالا قويا في نهاية المطاف لتحسم المواجهة وتحدد موعدا مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.

وكانت جارسيا اللاعبة الفرنسية الوحيدة المصنفة في منافسات الفردي ولا يوجد لاعبون فرنسيون مصنفون في فردي الرجال.

وبدأت جارسيا المباراة بقوة في أجواء مشمسة إذ تقدمت 2-1 على أمل تحقيق فوزين متتاليين على الملاعب الرملية للمرة الأولى هذا الموسم.

ولم تواجه أي فرصة لخسارة إرسالها طوال المجموعة الأولى وكسرت إرسال منافستها في بداية المجموعة الثانية لكن اللاعبة الروسية ردت الكسر على الفور.

وخسرت جارسيا شوط إرسالها في الشوط الرابع بعدما ارتكبت خطأ مزدوجا على الإرسال ومرة أخرى في الشوط السادس لتحسم بلينكوفا المجموعة رغم صحوة متأخرة من اللاعبة الفرنسية.

وتقدمت بلينكوفا في النتيجة في بداية المجموعة الحاسمة وكانت ترسل لحسم المباراة في الشوط العاشر وهي متقدمة 5-4 لكن جارسيا أنقذت فرصا لخسارة المباراة وأدركت التعادل 5-5.

وأنقذت اللاعبة الفرنسية فرصا لخسارة المباراة والنتيجة 6-5 بعدما خسرت شوط إرسالها، لكن بلينكوفا تمكنت أخيرا من حسم الفوز.