الأربعاء 10 رجب 1444 ﻫ - 1 فبراير 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تعيين كريستوفر فيفيل مديرا فنيا جديدا لنادي تشيلسي

عين تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (الأربعاء 21-12-2022) كريستوفر فيفيل مديرا فنيا للنادي في إطار الملكية الجديدة بقيادة تود بولي وكليرليك كابيتال.

وسبق لفيفيل العمل مع رازن بال شبورت لايبزيج حيث كان مسؤولا عن التعاقدات واكتشاف المواهب عبر جميع الفئات السنية في بلده ألمانيا.

وقال فيفيل، في ظل الملكية الجديدة، وفي وجود المدرب جراهام بوتر وباقي أفراد القيادة الرياضية، هناك فلسفة واضحة ومستدامة تقوم على تحليل الأداء والبيانات والابتكار وأتطلع إلى القيام بدور في هذا الإطار”.

عمل فيفيل البالغ 36 عامًا سابقًا في سالزبورغ النمسوي، حيث أشرف على التعاقد مع النروجي إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي الحالي، ومؤخرًا مع لايبزيغ في ألمانيا حيث كان مسؤولاً عن التعاقدات والكشافة لجميع الفئات العمرية.

قال فيفيل “يقوم تشلسي ببناء المشروع الأكثر إثارة في كرة القدم العالمية وأنا فخور للغاية بالانضمام إلى النادي. هناك الكثير من الإمكانات للنادي لمواصلة النجاح والتطور والنمو”.

يملأ فيفيل الفراغ الذي خلّفه رحيل تشك، حارس مرمى تشلسي السابق، في الصيف بعد ثلاث سنوات في منصبه، بعد استحواذ كونسورتيوم بقيادة الأميركي تود بويلي على النادي اللندني.

قال فيفيل “في ظل الملكية الجديدة، (المدرب) غراهام بوتر والفريق بأكمله، هناك فلسفة واضحة ومستدامة تستند إلى تحليل الأداء والبيانات والابتكار، وأنا أتطلع إلى لعب دور في ذلك”.

وقال بويلي إن فيفيل سيقدم الدعم لبوتر في “دور قيادي مهم للنادي”، مضيفًا “عمله في ألمانيا والنمسا يتحدث عن نفسه”.

ويحتل تشيلسي المركز الثامن في الدوري الممتاز.

    المصدر :
  • رويترز