بالفيديو والصور: تلفزيون إيران الحكومي يطرد مسؤول فيه بعد عرض مقطع فاضح

أقيل مدير إقليمي في التلفزيون الحكومي الإيراني، بعد بث القناة مشهدًا فاضحاً نسيت اقتطاعه من أحد أفلام الممثل الصيني جاكي تشان، رغم القواعد الصارمة المعتمدة على صعيد الرقابة، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام المحلية الإثنين.

وصدم المشاهدون في جزيرة كيش الإيرانية، بعد عرض القناة التلفزيون الحكومية المحلية مشهدًا من أحد أفلام جاكي تشان، يظهر النجم المتمرس في الفنون القتالية في وضع حميم مع مومس.

وينطوي هذا المشهد على خرق كبير للقواعد المعتمدة في إيران، حيث تطبق قواعد رقابية صارمة على الشاشات المحلية، تحظر حتى عرض مشاهد مصافحة بين المرأة والرجل.

وجاء الرد سريعًا بعد نشر أحد المشاهدين المقطع عبر الإنترنت.

وكتبت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) “جرى تداول مقاطع لا أخلاقية من فيلم لجاكي تشان، عرضته على ما يبدو القناة الحكومية في كيش عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وقالت “هذه المشاهد المنافية تمامًا لمبادئ القناة الحكومية، أفضت إلى إقالة وتأديب بعض موظفي القناة في كيش”، بمن فيهم المدير العام للمحطة في الجزيرة.

غير أن هذا القرار أثار تعليقات من قبل بعض الإيرانيين، الذين توقفوا عند عدم إقالة أي مسؤول بعد حادث الحافلة، الذي أودى بحياة 10 طلاب في جامعة آزاد في طهران الأسبوع الماضي.

وكتب أحد مستخدمي “تويتر”: “انقلاب حافلات وسقوط طائرات وغرق سفن دون الاستغناء عن أحد…، أما بضع ثوانٍ تظهر جاكي تشان في وضع حميم عبر القناة الحكومية، كفيلة بتطيير كل العاملين في القسم المعني”.

وقالت إن مدير إيريب، علي عسكري، أمر بتحقيق في القضية وتعهد “بالتعامل بجدية مع المخالفين والتبليغ عنهم للسلطات المختصة”، بعدما أثارت الثواني القليلة لهذا المشهد، حالة من الجدل في إيران، إذ سرعان ما انتشر تداول المقطع بسرعة في البلاد.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها قنوات إيرانية مثل هذه الأمور فقد شهد العام 2002 أمر مماثل بل يكاد يكون الأشد.

وحسب الصحيفة الإيرانية “جمهوري إسلامي” فقد انقطعت نشرة أخبار المساء بشكل مفاجيء ، وتم بث ثلاث دقائق “طويلة” لجزء من فيلم فاضح من النوع الصعب. هذا وقال أحد المشاهدين للصحيفة “إن ذلك المقطع كان أسوأ وأقذر المناظر التي رأيتها في حياتي”.

شاهد أيضاً