الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ديوكوفيتش‬⁩ أوّل المتأهلين إلى ربع نهائي ⁧‫روما‬⁩

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب، ربع نهائي دورة روما لماسترز الألف في كرة المضرب، بفوزه المتوقع على البريطاني كاميرون نوري 6-3 و6-4 الثلثاء، في مباراة شهدت توتراً بين اللاعبَين.

وخاض الصربي الذي سيتنازل عن صدارة التصنيف العالمي للإسباني الشاب كارلوس ألكاراز الإثنين بصرف النظر عن نتائجه في روما، مباراته الـ77 في فورو إيتاليكو.

وعادل “دجوكو” رقم الإسباني رافاييل نادال وسيكون قادراً على تحطيمه عندما يلاقي في موقعة نارية الدنماركي الشاب هولغر رونه المصنف سابعاً في الدورة والفائز على الأسترالي أليكسي بوبيرين 6-4 و5-7 و6-4.

وهذه المرة السابعة عشرة توالياً يبلغ ديوكوفيتش ربع نهائي دورة روما، حيث أحرز اللقب ست مرات في ست مباريات نهائية خاضها.

كسب أمام نوري، المصنف 13، المجموعة الأولى بسهولة بعد تقدّمه 3-0. بدا مصمّماً في الثانية وكسر إرسال خصمه مبكراً (2-1).

لكن البريطاني ردّ سريعاً، وأشعل غضب ديوكوفيتش عندما لعب كرة ساحقة فيما كان الصربي يدير ظهره نحو الشبكة، فاصطدمت بقوّة بربلة ساقه.

ولدى تغيير موقع اللاعبين على مدى الأشواط التالية، كان ديوكوفيتش يرمق خصمه بنظرة حانقة تعبّر عن عدم قبوله حركة الاعتذار اليدوية من البريطاني.

وكسر “نولي” إرسال نوري مجدداً (5-4) وبادله بمصافحة جليدية بعد اللقاء، فبلغ دور الثمانية في الدورة الإعدادية لبطولة رولان غاروس المفتوحة على أرض ترابية.

“إشعال الامور”
أوضح ديوكوفيتش في وقت لاحق أنه كان غاضباً من سلوك نوري في الملعب منذ بداية المباراة، حيث فعل “أشياء نعرفها نحن اللاعبون في غرفة خلع الملابس أنها لا تظهر روحاً رياضية”.

وأضاف: “إنه شاب لطيف للغاية خارج الملعب، لذلك أنا لا أفهم هذا النوع من التصرف داخله. لكن هذا ما حصل. لقد تسبب في إشعال الأمور ورديت على ذلك”.

وتابع: “لن أسمح لشخص ما بالتصرف هكذا وأحني رأسي. سأرد. هذا كل ما في الأمر. ما يحدث في الملعب نتركه في الملعب ونمضي قدمًا”.

في المقابل، صمد رونه أمام الضربات القوية لبوبيرين المصنف 77 عالمياً، مؤكّداً مرونته رغم أعوامه العشرين. ضرب 34 كرة فائزة في المباراة وارتكب 3 اخطاء مباشرة فقط في المجموعة الحاسمة.

ورفع رونه الذي يخوض مشاركته الأولى في روما، رصيده إلى 11-2 هذا الموسم على الأرض الترابية، علماً أنه بلع النهائي في مونتي كارلو الشهر الماضي قبل أن يتوج بلقبه الرابع في ميونيخ.

يذكر أن رونه هزم ديوكوفيتش في نهائي دورة باريس بيرسي للماسترز 2022.

وتأهل النروجي كاسبر رود، الرابع عالمياً، إلى ربع النهائي على حساب الصربي لاسلو دييري 6-1، 6-3 فضرب موعداً مع الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو (31 عالمياً) الذي أطاح صاحب الأرض يانيك سينر الثامن 6-7 (3/7)، 6-2، 6-2.

وتغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس في الدور الثالث على الإيطالي لورنزو سونيغو 6-3، 7-6 (7/3) في مباراة استكملت الثلثاء بعد أن توقفت الاثنين بسبب الأمطار، وسيلتقي مساء في ثمن النهائي مع ايطالي آخر هو لورنزو موزيتي الفائز في مباراة مستكملة أيضاً على الأميركي فرانسيس تيافو 7-5، 4-6، 3-6.

وفجّر الألماني يانيك هافمان المتأهل من التصفيات والمصنف 101 عالمياً مفاجأة بإقصائه الروسي أندري روبليف السادس وبطل دورة مونتي كارلو للماسترز 7-6 (7/5)، 4-6، 6-3.

يلتقي في ربع النهائي مع الروسي دانييل مدفيديف أو الألماني ألكسندر زفيريف.

شفيونتيك-ريباكينا
وضربت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى موعداً مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا السادسة في ربع النهائي، بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 6-3، 6-4.

ورفعت بطلة روما في العامين الماضيين انتصاراتها في العاصمة الإيطالية إلى 14 توالياً و24 مجموعة توالياً.

وكانت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا آخر من خطفت مجموعة من شفيونتيك في روما وتحديداً في الدور الثالث عام 2021.

وتلتقي البولندية تالياً في مواجهة ثأرية مع ريباكينا بعد أن أقصتها الأخيرة من نصف نهائي دورة إنديان ويلز للألف هذا العام في طريقها إلى اللقب، ومن الدور الـ16 في أستراليا المفتوحة مطلع السنة في طريقها إلى النهائي.

وحققت شفيونتيك فوزها الوحيد على الكازاخستانية في أول لقاء جمعهما من أصل ثلاثة، في ربع نهائي دورية أوسترافا 2021.

وبلغت الإسبانية باولا بادوسا (35 عالمياً) ربع النهائي بصعوبة على حساب التشيكية كارولينا موتشوفا 6-4، 6-7 (4/7)، 6-2 لتضرب موعداً مع اللاتفية يلينا أوستابنكو.