الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

رونه يهزم ديوكوفيتش ويتأهل لقبل نهائي إيطاليا المفتوحة

أطاح هولجر رونه بمنافسه نوفاك ديوكوفيش، الذي لم يكن في أفضل حالاته، من بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، الأربعاء، بفوزه 6-2 و4-6 و6-2 في مباراة ملحمية ليتقدم إلى قبل نهائي البطولة.

وكان اللاعب الدنمركي قد تغلب على ديوكوفيتش (35 عاما) في نهائي بطولة باريس للأساتذة العام الماضي وبدأ مباراة اليوم بصورة قوية إذ كسر ارسال المصنف الأول عالميا في الشوط الافتتاحي.

وقدم رونه، المصنف السابع في البطولة، أداء هجوميا ولعب بعض الضربات الساقطة المتقنة ليتقدم 4-1 وبدا عدم الارتياح على ديوكوفيتش بين النقاط بعدما أقر حامل اللقب قبل يوم بأنه يعاني من مشكلة بدنية.

وأهدر رونه (20 عاما) فرصة لكسر الإرسال في نهاية المجموعة الأولى لكنه تمكن من حسمها لصالحه وسط ذهول جانب من المشجعين.

وتناول ديوكوفيتش، بطل إيطاليا المفتوحة ست مرات، مسكنات ألم في منتصف المجموعة الثانية ودخل في أجواء المباراة لفترة وجيزة وتقدم 5-2 بعد كسر إرسال منافسه الذي فقد هدوءه بفعل قرار اتخذه حكم الكرسي.

ورد رونه، الذي تلفظ بألفاظ بذيئة خلال تلقيه العلاج بعد تعرضه لمشكلة في الساق اليمنى، بكسر إرسال منافسه لكنه خسر المجموعة بعد توقف المباراة لفترة طويلة بسبب هطول الأمطار.

وبدأ اللاعبان المجموعة الثالثة بقوة لكن رونه تفوق على ديوكوفيتش ليتقدم 4-صفر ما سمح له بحسم المباراة.

وسيفقد ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لصالح الإسباني كارلوس ألكاراز قبل بطولة فرنسا المفتوحة التي تقام بين 28 مايو أيار و11 يونيو حزيران عندما سيسعى اللاعب الصربي للفوز بلقبه رقم 23 في البطولات الأربع الكبرى بعدما عادل الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى المسجل باسم رافائيل نادال بفوزه ببطولة أستراليا المفتوحة.

ويواجه كاسبر رود، وصيف بطل النسخة الماضية من بطولة فرنسا المفتوحة، فرانسيسكو سيروندولو في دور الثمانية.

وفي منافسات السيدات، تواجه باولا بادوسا منافستها إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة 2017 في دور الثمانية قبل مواجهة مرتقبة بين إيجا شيانتيك حاملة لقب فرنسا المفتوحة وإيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون.

    المصدر :
  • رويترز