الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

زفاف الأمير الحسين غداً.. وهذه تفاصيل الاحتفالات!

ساعات تفصلنا عن الزفاف الملكي المرتقب يوم غد في الأردن والذي سيجمع بين ولي العهد الأمير الحسين والآنسة السعودية رجوة آل سيف، وسيحضره ملوك وأمراء وشخصيات عالمية بارزة، ولكن الاحتفالات ستبدأ من اليوم.

ويقيم الملك عبدالله الثاني، والد العريس، اليوم في مضارب بني هاشم في الديوان الملكي الهاشمي مأدبة عشاء للاحتفال بهذه المناسبة، سيحضرها ما يزيد عن 4 آلاف مدعو من الأردنيين.

وستشمل الاحتفالية فقرات خاصة تظهر التراث الأردني وأصالته من شعر وغناء وأهازيج، وهي تقاليد متبعة في الأفراح الأردنية.

أما يوم غد الخميس في الأول من حزيران 2023 فهو اليوم المنتظر، حيث سيشهد قصر زهران مراسم عقد قران ولي العهد ليتوجه بعدها العروسان إلى قصر الحسينية، محاطين بالموكب الأحمر، وعبر العديد من شوارع العاصمة التي تزينت بالأعلام، ومظاهر الفرح احتفالاً بالمناسبة التي مضى أكثر من 20 عاماً على مناسبة شبيهة لها.

وبعد الوصول إلى قصر الحسينية، يقيم الملك عبدالله الثاني و الملكة رانيا العبدالله حفل استقبال خاص، يتخلله مأدبة عشاء رسمية.

وكانت فعاليات الاحتفال بزفاف الأمير الحسين قد بدأت منذ يوم الاثنين المنصرم، عبر احتفالية غنائية جمعت باقة من نجوم العالم العربي على الأراضي الأردنية، حيث قدم الفنانون تامر حسني، وأحمد سعد، وزين عوض، وديانا كرزون، وراغب علامة، عروضاً مميزة في الحفل الذي أقيم تحت عنوان: شاركونا “نفرح بالحسين”، وحضره أكثر من 10 آلاف شخص ملأوا جنبات ستاد عمان.