برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

شاهد.. ميسي يحتفل مع عائلته بكأس العالم

رصدت عدسات الكاميرات احتفال ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين بفوز فريقه بكأس العالم 2022، مع عائلته على أرض ملعب لوسيل في قطر.

وتوج منتخب الأرجنتين بطلًا لكأس العالم، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح في مباراة مجنونة، جمعت بينهما، مساء الأحد، في نهائي البطولة، على ملعب لوسيل.

والتقطت كاميرا المباراة ميسي وهو يحتفل مع والدته وزوجته وأبنائه بعد التتويج بلقب كأس العالم.

وحقق ليونيل ميسي حلمًا طال انتظاره، وقاد الأرجنتين إلى حصد لقب كأس العالم لكرة القدم بالفوز بركلات الترجيح 4-2 على فرنسا بعد انتهاء الوقتين الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3 في مباراة مثيرة ومجنونة في استاد لوسيل في قطر مساء الأحد.

وأحرز ميسي (35 عامًا) اللقب الكبير الوحيد الذي كان ينقص خزائنه، وعادل إنجاز الراحل دييغو مارادونا لدى الجماهير الأرجنتينية.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ثم تقدمت الأرجنتين بهدف ليونيل ميسي من مدى قريب في الدقيقة 108، قبل أن تدرك فرنسا التعادل بواسطة كيليان مبابي ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وكان ميسي قد تقدم بالهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 23 من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ضد أنخيل دي ماريا الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني عقب هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 36.

لكن خروج دي ماريا بعد مرور 64 دقيقة خفف الضغط على دفاع فرنسا التي تقدمت إلى الهجوم وسجلت مرتين بواسطة مبابي في الدقيقتين 80 من ركلة جزاء و81، ليتم اللجوء إلى وقت إضافي.

ونجح ميسي بذلك في تعويض خسارة نهائي 2014، وحقق حلمًا طال انتظاره في مباراته الأخيرة في كأس العالم، ومنح الأرجنتين لقبها الثالث بعد التتويج في 1978 و1986.