الأثنين 11 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 5 ديسمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

صورة.. كاني ويست يثير الجدل من جديد

أثار مغني الراب الأميركي الشهير، كاني ويست، الجدل من جديد عندما ظهر وهو يرتدي قميصا كتب عليه عبارة “حياة البيض مهمة” White Lives Matte، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية.

وكانت تلك العبارة قد ظهرت في العام 2015 خلال حملة جرى تصنيفها على اعتبار أنها موجة كراهية في الولايات المتحدة يقودها عنصريون يؤمنون بتفوق العرق الأبيض في الولايات المتحدة، وذلك ردا على شعار “حياة السود مهمة” التي تطالب بإنهاء كافة أشكال التمييز العنصري.

وكان ويست الذي غير اسمه “يي” قد دشن مجموعته التاسعة من الأزياء المعروفة بـ”“YZY SZN 9″ خلا عرض أقامه في باريس، يوم الاثنين، وشاركت في عارضات أزياء شهيرات مثل نعومي كامبل وميشيل لامي.

ويعد ويست البالغ من العمر 45 عاما، أحد الموسيقيين الأكثر نجاحًا وتأثيرًا في العقدين الماضيين، وقد اشتهر بدعم الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إذ ظهر هو يرتدي قبعة بيسبول كتب عليها “لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى” ، وذلك خلال زيارته للرئيس الجمهوري في البيت الأبيض.

وفي العام 201، تعرض ويست لانتقادات شديدة لأنه أشار إلى أن العبودية كانت “اختيارًا”، وتزامن ذلك مع إعلانه دعمه لترامب.

وقال ويست آنذاك في تصريحات لبرنامج تلفزيوني: “لأنني موسيقي أميركي من أصل أفريقي ويعيش في هوليوود فإن الجميع يريد أن يفرض وصايته علي ويختار المرشح المناسب لي”.

وتابع: “وفي حال قلت أنني أدعم ترامب كانوا يطلبون مني أن لا أعلن ذلك الملأ حتى لا تنتهي مسيرتي الفنية”.