الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

عشيّة زواج وليّ العهد.. الأردنيّون يستذكرون حفل زفاف الملك عبد الله الثاني (فيديو وصوَر)

ينتظر الشعب الأردني يوم غد الخميس الزفاف الملكي الذي سيجمع بين ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وخطيبته السعودية الآنسة رجوة آل سيف، في حدث أعاد إلى الذاكرة حفل زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا في 10 حزيران 1993.

فقد شهد الأردن حينها حفلًا مميزًا، حيث جاب موكب الزفاف الشوارع الأردنية، وكان بمثابة مناسبة وطنية كبرى.

ارتدى الملك عبدالله، الذي كان حينها أميرًا، بدلته العسكرية الرسمية حيث كان نائب قائد قوات النخبة، أما الملكة رانيا، التي حصلت بعد عقد القران على لقب أميرة قبل أن تصبح ملكة لاحقًا، فاختارت فستانًا بأكمام قصيرة مزيّن بالذهب من تصميم البريطاني Bruce Oldfield، كما اختارت تسريحة شعر بسيطة عبارة عن الكعكة المرفوعة.

قصة حب الملك عبدالله والملكة رانيا

التقت رانيا فيصل ياسين، وهي من عائلة متوسطة الحال، عندما كانت تبلغ من العمر 23 عامًا بالأمير عبد الله، النجل الأكبر للملك حسين خلال، والذي كان يبلغ من العمر حينها 31 عامًا في حفل عشاء في كانون الثاني من العام 1993.

وكان اللقاء الأول بمثابة حب من النظرة الأولى، بحسب الملك عبد الله، إلا أن اللقاء سبب الكثير من التوتر لدى الملكة رانيا حينها، بسبب مكانته الاجتماعية، قبل أن تتقبل الأمر لاحقًا وتنظر له على أنه فقط الشخص الذي ترغب أن تقضي حياتها معه.

ولم يمض سوى شهرين على لقائهما الأول حتى تقدّم الملك حسين لطلب يد رانيا لابنه من والدها رسميًا، وبالفعل تمت الخطوبة، والزواج تباعًا بعد أشهر عدة.