الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

على خطى رونالدو.. نجوم عالميون ينتقلون للدوري السعودي

على غرار الدون كريستيانو رونالدو، يبدو أن ثورة التعاقدات الكبرى ذات الطابع العالمي، أحدثت ضجة كبيرة في الوسط الرياضي في جميع أنحاء المعمورة لدرجة جذبت كبار نجوم المستديرة في أقوى الدوريات للانتقال إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين، المعروف بـ«دوري روشن».

ويرجع السر في ذلك بعد إقدام نادي النصر السعودي على خطوة مفاجأة وغير متوقعة بالتعاقد مع أسطورة كرة القدم العالمية والحائز على جائزة أفضل لاعب بالعالم، البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة خيالية سال لها لعاب كبار نجوم العالم.

ويرصد «الوطن سبورت» من خلال هذا التقرير نجوم عالميين مرشحين للانضمام إلى صفوف الأندية السعودية خلال الفترة المقبلة، بعد صفقة رونالدو والنصر، وذلك على النحو التالي:

ليونيل ميسي

تعد صفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان وبطل العالم مؤخرا مع منتخب بلاده هي أكثر الصفقات المرتقبة إثارة، خاصة في ظل حديث كبرى الصحف العالمية عن اقتراب قائد التانجو من الهلال بمقابل ضخم وخيالي يصل لـ 400 مليون يورو صافية بالموسم الواحد، خاصة في ظل انتهاء عقد اللاعب مع سان جيرمان الموسم الحالي.

 

نجم باريس سان جيرمان "ليونيل ميسي"

كريم بنزيما

وكشفت تقارير إسبانية، في وقت سابق، عن تفاصيل العرض الضخم للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، من أجل الانضمام لأحد أندية الدوري السعودي في سوق الانتقالات الصيفية استعداداً للموسم المقبل، والذي يشمل العديد من الامتيازات لإغراء لاعب كتيبة «الميرنجي».

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي الدوري السعودي، عرضوا على كريم بنزيما 200 مليون يورو سنويًا، وعقد لمدة موسمين، من أجل إقناع المهاجم الفرنسي بالرحيل عن ريال مدريد.

كريم بنزيما

سيرخيو راموس

يسيطر الغموض على مستقبل سيرخيو راموس مع باريس سان جيرمان، فعلي الرغم من تألقه مع العملاق الباريسي، إلا أن اقتراب المدافع المخضرم من عامه السابع والثلاثين وعدم توصله إلى اتفاق لتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل، قد يدفعه صوب الدوري السعودي، وفقا لما أكدته العديد من التقارير العالمية، والتي أشارت إلى دخول نادي النصر السعودي في مفاوضات مع صخرة الدفاع الإسبانية.

سيرجيو راموس

كانتي

ويعيش لاعب الوسط الدولي الفرنسي نجولو كانتي أزمة كبيرة هذا الموسم لقلة مشاركاته مع البلوز، بفعل كثرة الإصابات التي لاحقته هذا الموسم، والتي كانت سببًا في غيابه عن صفوف المنتخب الفرنسي في مونديال قطر 2022.

وينتهي عقد كانتي صاحب الـ31 عامًا في يونيو المقبل، ولا توجد رغبة قوية لفريقه تشيلسي في تجديد هذا العقد، بسبب إصاباته المتلاحقة، وهو ما يجعل الدولي الفرنسي مرشحًا بقوة للانتقال للعب في بطولة الدوري السعودي.

"نجولو كانتي"

إيدين هازارد

يعد نجم المنتخب البلجيكي ولاعب ريال مدريد، على رأس المرشحين للانتقال إلى بطولة الدوري السعودي، نظرا لقلة مشاركاته مع الملكي الإسباني وكثرة إصابته، بالإضافة إلى تقدمه بالعمر ووصوله لعامه الـ32، وقلة عدد العروض الأوروبية الكبيرة المتاحة للاعب، وهو ما يجعله قريبا من الدوري السعودي حسب ما أكدته عدة تقارير.

البلجيكي إيدين هازارد