الثلاثاء 7 شوال 1445 ﻫ - 16 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

فرستابن يحرز مركز أول المنطلقين ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1

أحرز الهولندي ماكس فرستابن مركز أول المنطلقين بسهولة في جائزة إسبانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وانضم إليه كارلوس ساينز سائق فيراري في الصف الأول اليوم السبت.

وتفوق فرستابن بنحو نصف ثانية عن منافسه الإسباني حيث كانت محاولته الأولى في الفترة الثالثة من التجارب كافية، واستسلم في محاولته الثانية بعد تأكده من الصدارة.

وقال السائق الهولندي الذي حقق الفوز الأول في مسيرته في حلبة قطالونيا في 2016 وانتصر في العام الماضي أيضا “هذه السيارة تسير بدون مشاكل. قيادتها كانت ممتعة اليوم”.

وتأهل لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الثالث كما استمرت المفاجآت باحتلال بيير جاسلي سائق ألبين المركز الرابع لكنه سيخضع للتحقيق بعد إعاقة محتملة.

وتلقت آمال سيرجيو بيريز سائق رد بول ضربة قوية بعدما اكتفى بالمركز 11. ويحتل بيريز المركز الثاني في الترتيب العام متأخرا بفارق 39 نقطة عن فرستابن.

وعانى شارل لوكلير سائق فيراري من تجارب كارثية حيث اكتفى بالمركز 19.

وسينطلق بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون من المركز الخامس مع مرسيدس.

وحصدت ستة فرق أول ستة مراكز مع تأهل لانس سترول سائق أستون مارتن في المركز السادس متفوقا على زميله فرناندو ألونسو لأول مرة هذا الموسم بعد احتلال السائق الإسباني المركز التاسع.

وتسبب لوكلير، صاحب مركز أول المنطلقين في العام الماضي، في أول مفاجأة بعد فشله في عبور الفترة الأولى من التجارب والتي توقفت بسبب وجود الحصى على أرض الحلبة.

وقال سائق فيراري الذي اشتكى من مشكلة في الإطارات الخلفية مع تأكيد مهندس سباقاته النتيجة “هذا لا يصدق”.

واستخدم بيريز الكلمة ذاتها بعد فشله في بلوغ الفترة الثالثة من التجارب ونجاته بصعوبة من الخروج المبكر من الفترة الأولى.

وكان جورج راسل سائق مرسيدس الضحية الأخرى في الفترة الثانية من التجارب إذ اكتفى بالمركز 12 بعد اصطدامه مع زميله هاميلتون في حادث غريب لفت أنظار المراقبين.

وقال هاميلتون عبر دائرة الاتصال مع فريقه “جورج تباطأ. هذا خطر جدا”.

وألقى مرسيدس باللوم على سوء التواصل بينما اعتذر راسل وطلب هاميلتون الحصول على جناح أمامي جديد في الفترة الأخيرة من التجارب.

وخرج العديد من السائقين ومن بينهم ألونسو عن مسار الحلبة في الفترة الأولى من التجارب التي انطلقت وسط أمطار خفيفة جدا وتوقفت قبل نحو 14 دقيقة من نهايتها.

وبدا أن جاسلي أعاق ساينز وفرستابن ويواجه خطر عقوبة التأخر عند الانطلاق.

    المصدر :
  • رويترز