الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

فرستابن يفوز بجائزة إسبانيا ويعزز صدارته لسباقات فورمولا 1

فاز الهولندي ماكس فرستابن بسباق جائزة إسبانيا الكبرى بعد الانطلاق من المقدمة ليعزز صدارته لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إلى 53 نقطة ويحافظ على بداية رد بول المثالية في الموسم الحالي اليوم الأحد.

وجاء البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في المركز الثاني مع مرسيدس متأخرا بفارق 24.090 ثانية عن الفائز ومتفوقا على زميله جورج راسل.

واحتل سيرجيو بيريز سائق رد بول المركز الرابع بعد الانطلاق من المركز 11، وأصبح يتأخر بفارق 53 نقطة عن زميله فرستابن الذي يبدو في طريقه للقبه الثالث على التوالي.

وحقق السائق البالغ عمره 25 عاما فوزه الخامس هذا الموسم والثالث على التوالي والثالث في إسبانيا ورقم 40 في مسيرته، ومنح فريقه النمساوي الفوز السابع في سبع جولات هذا الموسم.

وحصل فرستابن، الذي حقق الفوز الأول في مسيرته في إسبانيا في 2016 وانتصر على حلبة قطالونيا في الموسم الماضي، على نقطة إضافية جراء تحقيق أسرع لفة.

وأبلغ فرستابن الذي صمد أمام محاولات الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري عند انطلاق السباق قبل أن يحافظ على الصدارة بسهولة “إنه لمن دواعي سروري قيادة مثل هذه السيارة. أعتقد أن الأمر تكرر اليوم.

“كنت أعلم أن البداية ستكون صعبة بسبب استخدام الإطارات الصلبة. دخول المنعطف الأول من الخارج ليس سهلا لكن لحسن الحظ لم يحدث أي شيء”.

وتم التلويح بالعلم الأبيض والأسود لفرستابن بعد خروجه عن مسار الحلبة ثلاث مرات قرب نهاية السباق، وكاد أن يعاقب بخمس ثوان لكنه كان يتقدم بفارق مريح في الصدارة.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول “عمل رائع يا ماكس، أداء مذهل. سيطرة واضحة على السباق رغم الخروج عن مسار الحلبة عدة مرات”.

وانطلق لاندو نوريس سائق مكلارين من المركز الثالث لكنه تعرض لكسر في الجناح الأمامي بعد احتكاك مع هاميلتون وخضع لوقفة صيانة مبكرة ليتراجع إلى الخلف وأنهى السباق في المركز 17.

وكان أداء مرسيدس مثار الحديث بعد البداية الكارثية للفريق هذا الموسم، واضطراره إلى إعادة تصميم سيارته.

وتقدم مرسيدس إلى المركز الثاني في بطولة الصانعين برصيد 152 نقطة مقابل 287 نقطة لرد بول المتصدر، فيما تراجع أستون مارتن إلى المركز الثالث وله 134 نقطة.

وأبلغ هاميلتون فريقه عبر دائرة الاتصال “عمل مذهل يا رفاق، عمل مذهل. أشكر الجميع في المصنع وسنواصل الضغط. هذا دليل واضح على العمل الكبير. دعونا نواصل الضغط”.

وخرج راسل عن مسار الحلبة أثناء اتجاهه للوقوف عند شبكة الانطلاق قبل بداية السباق، لكن السيارة لم تتضرر وانطلق من المركز 12.

وقال راسل عن السيارة “بالتأكيد أنها أفضل. تحقيق هذه الأزمنة مقارنة بفيراري وأستون مارتن، نحن أسرع”.

واحتل ساينز المركز الخامس أمام سائقي أستون مارتن لانس سترول وفرناندو ألونسو على الترتيب.

وجاء إستيبان أوكون سائق ألبين ثامنا متفوقا على غوانيو تشو سائق ألفا روميو.

وحصد بيير جاسلي، الذي كان تأهل في المركز الرابع لكنه انطلق من المركز العاشر بعد عقوبة التراجع ستة مراكز عند الانطلاق، النقطة الأخيرة مع فريق ألبين.

وأنهى شارل لوكلير سائق فيراري، الذي انطلق من منطقة الصيانة بعد تأهله في المركز قبل الأخير وإدخال الفريق تغييرات على السيارة، السباق في المركز 11.

    المصدر :
  • رويترز