الأحد 12 شوال 1445 ﻫ - 21 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

في عشاء زفافه.. بماذا أوصى العاهل الأردني نجله الأمير الحسين؟

فيما يترقّب الأردنيّون بعد ساعات الزفاف الملكي الذي سيجمع بين ولي العهد الأمير الحسين والآنسة السعودية رجوة آل سيف، أوصى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، نجله أن تبقى مخافة الله بين عينيه.

وبدأ الملك عبد الله الثاني كلمته، التي ألقاها في مراسم حفل مأدبة العشاء التي أقيمت في مضارب الهاشمين في الديوان الملكي الأردني، قائلًا: “مضارب الهاشميين عامرة بوجودكم أهلنا وعشيرتنا”، وأضاف: اليوم نفرح بالحسين، ابني وابنكم وفرحتنا اكتملت في وجودكم معنا، وفخور بالحسين وطموحه وتفانيه.

وتابع الملك عبد الله: “قبل 28 سنة ربنا سبحانه وتعالى أنعم علي بالحسين واليوم كلي فخر فيه، فخور بالحسين بعزيمته وطموحه الكبير لبلده وبمحبته وتفانيه لأهله. اليوم يكمل الحسين نصف دينه ويبدأ مرحله جديدة من حياته وطلبت منه وبطلب منه أن تبقى مخافة الله تعالى بين أعينه”.

وختم حديثه بالدعاء بالخير والتوفيق لعائلة الحسين الصغيرة والكبيرة، وتمنى أن تبقى بيوت الأردنيين عامرة بالمحبة والفرح.

وليمة العشاء

ووفقًا للتقاليد الأردنية، يطلق على الوليمة التي يقيمها أهل العريس لفظ “إقرة”، وهي صناعة الطعام لضيوف العريس ليلة الزفاف.

وقُدم على العشاء الملكي، ووفقًا للتقاليد الأردنية، الطبق الوطني التقليدي الأشهر في الأردن “المنسف”، والذي تم إدراجه مؤخرًا على قائمة اليونيسكو للتراث الثقافي غير المادي.