الأثنين 8 رجب 1444 ﻫ - 30 يناير 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ماسك يبحث عن شخص غبي لتولّي هذه الوظيفة!

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يوم (الثلاثاء 20-12-2022) إنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لتويتر بعد إيجاد بديل.

وكتب ماسك في تغريدة “سأستقيل من منصبي كمدير تنفيذي بمجرد أن أجد شخصا غبيا بما يكفي لتولي الوظيفة! بعد ذلك، سأقوم فقط بإدارة فرق البرامج والخوادم”.

وهذه أول مرة يشير فيها ماسك إلى التخلي عن منصبه كرئيس لمنصة التواصل الاجتماعي، بعد أن صوت مستخدمو تويتر في استطلاع للرأي أطلقه الملياردير يوم الأحد على تنحيه.

وتزايدت منذ أسابيع الدعوات في وول ستريت إلى تنحي ماسك، وفي الآونة الأخيرة تساءل متعاملون على سهم شركة تسلا عن تركيز الملياردير على منصة التواصل الاجتماعي وما إذا كان ذلك يصرف انتباهه عن توجيه أعمال السيارات الكهربائية بشكل صحيح، حيث يلعب دورا محوريا في تصميم وهندسة المنتج.

واعترف ماسك بنفسه بأن لديه أشياء كثيرة تشغله، وقال إنه سيبحث عن مدير تنفيذي لتويتر. لكنه قال يوم الأحد إن لا يوجد خليفة له وإن “لا أحد يريد الوظيفة ويمكنه فعلا إبقاء تويتر على قيد الحياة”.

وصوت مستخدمو تويتر في استطلاع للرأي لصالح تنحي إيلون ماسك عن منصب الرئيس التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي في رد فعل قوي، بعد أقل من شهرين من توليه المنصب.

وحسب نتيجة التصويت الذي أطلقه ماسك مساء أمس الأحد فقد صوت 57.5 بالمئة من المشاركين بالإيجاب بينما عارض 42.5 بالمئة فكرة تنحي ماسك عن رئاسة تويتر. وشارك في الاستطلاع أكثر من 17.5 مليون شخص.

وارتفع سهم شركة السيارات الكهربائية تسلا التي يرأسها ماسك نحو ثلاثة بالمئة إلى 154.70 دولار في تعاملات ما قبل الفتح.

    المصدر :
  • رويترز