مدير أعمال الفنانة ماجدة الرومي لـ”صوت بيروت انترناشونال”: لا يحق لأحد تحريف أغنية بمثابة نشيد يجري في عروق اللبنانيين

ربيع شنطف

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بابتسامة مليئة بالسخرية تلقفت الفنانة ماجدة الرومي عبارة “لا لا لا لا” التي ارتأى منظمو حفلة عيد الجيش أن تحل مكان عبارة “ان الثورة تولد من رحم الأحزان”.

وفي حديث خاص لـ”صوت بيروت انترناشونال”، قال مدير أعمال الفنانة الرومي عوض الرومي:” ان هنالك حقوقا أدبية وقانونية للشاعر نزار قباني كاتب الأغنية والملحن جمال سلامة.

وللفنانة ماجدة ولا أحد يحق له تحريف أغنية بمثابة نشيد يجري في عروق جميع اللبنانيين.

وأشار الرومي الى أن من حرف المقطع “مش تعبان بالغنية”.

ورفض الرومي الخوض في الزواريب السياسية، مستكثرا حتى رفع دعوى على المنظمين.

وردا على سؤال عن التمكن من معرفة الجهة التي غيرت المقطع، قال عوض:”ما عرفنا ولا بدنا نعرف.. لا أحد يحل مكان الأصلي وماجدة للجميع وغنت الثورة والوطن وأكبر من هذه التفاهات”.

وكانت قد حُذفت جملة “إنّ الثورة تولد من رحم الأحزان” واستبدلت بـ”لا لا لا لا لا” في أغنية “يا بيروت”، والتي قُدمت خلال الحفل الفني الذي أقيم احتفالاً بالعيد الـ 75 لتأسيس الجيش اللبناني، يوم السبت ١ آب ٢٠٢٠، بعنوان “كرمالك يا وطن” على المسرح الأثري في نهر الكلب.

وأثار حذف الجملة ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل ناشطين  ومغردين حيث تصدّر هاشتاغ “إن الثورة تولد من رحم الاحزان” الترند على”تويتر”.

وبحسب المعلومات فإن قيادة الجيش امرت بالغاء كلمة “ثورة” من الاحتفال، لذلك حذفت قبل ليلة اغنتين للفنان غسّان صليبا تتضمّنان كلمة الثورة كان مقرّر غنائهما.

تابعنا على منصة غوغل لـ الأخبار

شاهد أيضاً