الأثنين 13 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

نهاية حزينة لـ "ميسي" في باريس سان جيرمان!

انتهت القصة القصيرة لفريق أوكسير في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم عقب خسارته 3-1 من لانس ليتأكد هبوطه في اليوم الأخير للموسم، بينما انتزع ستاد رين بطاقة التأهل للدوري الأوروبي فيما كانت نهاية ليونيل ميسي وسيرجيو راموس حزينة مع باريس سان جيرمان (السبت 3-6-2023).

وتعني خسارة أوكسير، التي تزامنت مع فوز نانت على ضيفه أنجيه 1-صفر، العودة للدرجة الثانية بعد موسم واحد تحت الأضواء، ليرافق تروا وأجاكسيو وأنجيه، إذ يتقلص عدد الفرق من 20 إلى 18 في موسم 2023-2024.

وضمن البطل سان جيرمان ووصيفه لانس مكانهما في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل قبل خوض الجولة الأخيرة، بينما أدرك أولمبيك مرسيليا أنه سيخوض الدور التمهيدي الثالث.

وفاز ستاد رين 2-1 على بريست ليضمن خوض المنافسات القارية للموسم السادس على التوالي، أما ليل الذي تعادل مع تروا 1-1 فيكتفي بالمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي.

وكان من الممكن أن يحتل موناكو مركزا أعلى من ليل اذا فاز، لكنه خسر 2-1 من تولوز ليهدر فرصة المشاركة الأوروبية.

وكانت الأجواء عاطفية في باريس حين كرم لاعبو سان جيرمان وكليرمو حارس فريق العاصمة سيرجيو ريكو الذي يبقى في العناية المركزة بعد حادث أثناء ركوب حصان في إسبانيا الأسبوع الماضي.

وأكد سان جيرمان قبل صفارة البداية أنه لن يجدد عقد ميسي بعد موسمين في النادي.

افتتح راموس التسجيل في مباراته الأخيرة مع سان جيرمان من ضربة رأس قبل أن يحول كيليان مبابي النتيجة إلى 2-صفر من ركلة جزاء محرزا هدفه 29 في الموسم ليحصد الحذاء الذهبي لهداف الدوري.

لكن كليرمو انتفض ليسجل هدفين متتاليين عبر جوان جاستييه ومهدي زفان قبل نهاية الشوط الأول ثم خطف جريجو كي الفوز بعد مرور ساعة.

    المصدر :
  • رويترز