الأحد 10 ذو الحجة 1445 ﻫ - 16 يونيو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تمسّكت به ورفضت تركه.. عامل إغاثة يتبنّى قطّة أنقذها من تحت الركام

لم يسلم الحجر والبشر وأيضًا الحيوانات من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، حيث تنكشف بين الحين والآخر حكايا جديدة من تحت الردم.

فقد تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر قطة وقد تمسكت بعامل إغاثة تركي أنقذها من تحت الأنقاض، بعد أيام طويلة من الكارثة.

وظهرت الهرّة وهي تجلس على كتف العامل رافضة تركه، وكأنها تعبّر له عن عظيم امتنانها لما فعل معها.

كما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للقطة وهي تجلس على كتف عامل الإنقاذ وتشم وجهه رافضة تركه، حتى قرّر الأخير أمام تمسكها وتعلقها به تبنّيها وأخذها للعيش معه.

من أسوأ الكوارث

يشار إلى أن الزلزال الذي بلغت قوته 7,8 درجة وضرب تركيا وسوريا في السادس من شباط/ فبراير عند الساعة الرابعة و17 دقيقة فجرًا، اعتبر واحدًا من أسوأ الكوارث في المنطقة، بعدما خلّف أكثر من 47000 ضحية حتى الآن.

وأشارت فرق وكالة الصحافة الفرنسية، إلى أن فرص النجاة تراجعت حول مركز الزلزال شمالًا في المناطق الجبلية مثل كهرمان مرعش وحتى المناطق الثلجية في البستان وأديامان، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر ليلًا.

كما من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا ارتفاعًا كبيرًا بالنظر إلى عدد الشقق السكنية التي دمرها الزلزال الذي يقدر بنحو 264 ألفًا ومع بقاء الكثيرين في عداد المفقودين.