الخميس 18 رمضان 1445 ﻫ - 28 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

في صحراء يوتا الأمريكية... هيكل معدني يظهر ويختفي بشكل غامض

بعد ايام من اكتشافه في صحراء يوتا الأمريكية، اختفى العمود المعدني الذي يزيد ارتفاعه على ثلاثة أمتار ونصف المتر،  ولم يبق في المكان سوى مثلث معدني.

وأعلنت إدارة الحياة البرية في ولاية يوتا، غربي الولايات المتحدة، أنها تلقت معلومات موثقة عن اختفاء الهيكل، وإزالته من جهة غير معروفة، وذلك بعد أيام من العثور عليه.

وذكرت تقارير في وقت سابق أن موظفين في إدارة موارد الحياة البرية الأمريكية، عثروا على الجسم الغريب في صحراء يوتا عندما كانوا يعدّون الأغنام في المنطقة من على متن طائرة هليكوبتر.

وعند الفحص الدقيق، أدرك المسؤولون أنهم صادفوا كتلة معدنية تم زرعها في منطقة منعزلة من الصخور الحمراء.

وأصدرت إدارة السلامة العامة في ولاية يوتا صورا ومقاطع فيديو لموظفيها وهم يتعجبون من الهيكل الغريب، والذي يقدر ارتفاعه بين 10-12 قدما (3-3.6 متر).

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل الإعلام مسلة من المعدن اللامع، تم اكتشافها في صحراء يوتا.

ورفضت السلطات الكشف عن الموقع الدقيق للمنصة، لكن الناس تمكنوا من العثور عليها بعد يومين من معرفتها من قبل وسائل الإعلام.

وأشارت الصحافة الأمريكية إلى أن الجسم المكتشف في الصحراء يشبه مسلة غريبة من فيلم “ملحمة الفضاء” لعام 2001 لستانلي كوبريك، باستثناء أنه ليس أسود، ولكنه فضي.

وقالت إدارة السلامة العامة في ولاية يوتا في بيان صحفي إنها لم تكتشف موقع المتراصة المعدنية (المنليث) لأنها تقع في منطقة “نائية للغاية”.

وعلى الرغم من أنه من غير الواضح كيف وضع هذا الهيكل في منطقة كهذه إلا أن الخبراء يرجحون أنه ربما يكون نوعا من الأعمال الفنية ، ولذلك ذكّرت الإدارة في بيانها، الجمهور بأنه من غير القانوني العبث بالأراضي المحمية.

وطرح آخرون نظريات روح الدعابة حول الكيفية التي ربما وجدت بها الكتلة المتراصة نفسها في مثل هذه الزاوية النائية من الولايات المتحدة.

وبالنسبة للكثيرين، كان هذا الاكتشاف على قدم المساواة مع مسار عام متقلب من الاضطرابات السياسية والأزمات الصحية.

وقد لا يعرف العالم أبدا من أين جاء الجسم المعدني. وقال مسؤولو ولاية يوتا إنهم ما زالوا يبحثون ما إذا كان الاكتشاف الغريب يستدعي مزيدا من التحقيق.