الخميس 18 رمضان 1445 ﻫ - 28 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

كوريا الجنوبية تنتزع فوزاً ثميناً من البرتغال وتتأهل لدور الـ16

سجلت كوريا الجنوبية هدفا في الوقت القاتل لتهزم البرتغال 2-1 وتتأهل لدور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم مع المنتخب الأوروبي متفوقة بفارق الأهداف المسجلة على أوروجواي (الجمعة 2-12-2022).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، انطلق المهاجم سون هيونج مين بعد ركلة ركنية للمنتخب البرتغالي قبل أن يمرر الكرة إلى هوانج هي تشان الذي وضعها في الشباك ليطلق احتفالات جنونية في المدرجات.

وبعد انطلاق صافرة نهاية مباراة كوريا، شكل اللاعبون دائرة في انتظار نهاية المباراة الأخرى بين غانا وأوروجواي وانطلقت الاحتفالات بعدما تأكد صعودهم إلى دور الستة عشر بفوز المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية 2-صفر.

وكانت كوريا الجنوبية أمام مهمة صعبة إذ كان عليها الفوز على البرتغال في استاد المدينة التعليمية في الريان اليوم الجمعة لتحظى بفرصة التأهل إلى دور الستة عشر.

وبفضل الفوز المثير، قفزت كوريا الجنوبية من قاع المجموعة إلى المركز الثاني، متفوقة على أوروجواي التي لم تسجل عددا كافيا من الأهداف لتحسم بطاقة التأهل. وأحرزت كوريا الجنوبية أربعة أهداف مقابل اثنين لأوروجواي.

وكانت البرتغال قد ضمنت التأهل بالفعل لكنها حسمت المركز الأول رغم الخسارة لتتجنب مواجهة البرازيل.

وفي أول ظهور في التشكيلة الأساسية، افتتح ريكاردو هورتا التسجيل في الدقيقة الخامسة مستغلا عرضية من ديوجو دالوت.

وهز كين جين-سو لاعب كوريا الجنوبية الشباك من تسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 17 لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

لكن كوريا الجنوبية نجحت في إدراك التعادل بعد عشر دقائق بفضل كيم يونج-جوون الذي استغل ركلة ركنية اصطدمت بظهر قائد البرتغال كريستيانو رونالدو لتتهيأ له ليضعها في الشباك.

وسنحت لرونالدو، الذي سعى منذ بداية المباراة لتسجيل هدفه التاسع ليعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يحرزها لاعب برتغالي في كأس العالم المسجل باسم ايزيبيو، أول فرصة بعد مرور نصف الساعة عندما حاول التسجيل من مجهود فردي. وتصدى حارس المرمى كيم سيونج-جيو للكرة ليتبين بعدها أن المهاجم كان متسللا.

كما انفرد رونالدو بالحارس لكن محاولته كانت أضعف من أن تشكل تهديدا على المرمى. وخرج في الدقيقة 65 ونزل أندريه سيلفا بدلا منه.

    المصدر :
  • رويترز