3 إطلالات لماكياجك هذا الصيف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سواء كنت تحبّين الإطلالة الجريئة، أو تفضلين التألق بشفافية، أو تعشقين الألوان المتوهّجة ستجدين هذا الصيف نمط الماكياج الذي يعجبك من خلال خيارات الألوان الواسعة التي توفّرها شركات التجميل العالمية والتي تسمح لك بتحقيق إطلالات جذابة.

المظهر الصحّي والتألق الطبيعي هما أكثر ما تبحث عنه الشابة اليوم لأنها تريد أن تبدو جذّابة بأقل ماكياج ممكن، خصوصًا في النهار. اختاري هذا الماكياج مع الأزياء المريحة التي تناسب كل يوم، واهتمّي بشكل خاص بسحنتك لأن هذا الماكياج يبدو جميلًا على البشرة الخالية من الشوائب.

البشرة : امزجي ثلاث نقاط من الزيت المتعدّد الاستعمال مع كريم الأساس السائل، ووزّعي المزيج على بشرتك بتساوٍ باستعمال الإسفنجة المخصّصة لذلك Beauty Blender. بعدها، وزّعي أحمر الخدود القشدي باللون الوردي الذي يضفي النضارة الطبيعية عند أعلى خديّك وخط أنفك، وامزجي اللون بواسطة الفرشاة المخصصّة لذلك Blending Brush ليتحدّ مع البشرة بشفافيّة تامة. واستعملي المستحضر المعزّز للإشراق Highlighter Pen عند المنطقة الممتدّة بين أعلى الخدّين وأسفل العينين، ومرّريه على طول الأنف من الجانبين مع لمسة رشيقة عند الصدغين، والطرف الخارجي للجفن تحت رسمة الحاجبين.

العينان: ظلّلي الجفن الأعلى للعينين بلون حيادي (أي بلون البشرة)، ثم انشري الظل الوردي الزاهي فوق الجفن المتحرّك. بعدها، حدّدي بشفافية جذور الرموش العليا بلون برونزي فاتح، والسفلية باللون الأصفر النابض، وابرزي رموشك بالماسكارا السوداء.

الشفتان : امنحي شفتيك لونًا ورديًا نضرًا باستعمال السائل الملوّن للشفاه باللون الوردي الشفّاف. ثمّ حدّدي وسط الشفة العليا (أي قوس كيوبد) بالقلم الأصفر الذي استخدمته على عينيك. بعدها، رشّي وجهك بالرذاذ المثبّت للماكياج.

مستحضرات أساسية لهذه الإطلالة:

La Mer the Renewal Oil
Lancome Teint Idole Ultra Wear in Beige Porcelaine no.010
Clarins Tender Moments Limited Edition Blush Pinkv
Kiko Tropic Heat Dewy Stick
Chanel Stylo Eyeshadow in Beige Dore
Dior Diorshow Mono Shadow in Backstage
Clinique Skinny Stick in Wheat Thin
M.A.C Chromagraphic Pencil in Primary Yellow
Gucci Eye Infinite Length Mascara in Iconic Black
Guerlain La Petite Robe Noire Lip & Cheek Tint
Estee Lauder Set + Refresh Perfecting Makeup Mist
Sephora Beauty Blender

عصرية

يعتبر الأزرق من الألوان الملكية وهو لا يغيب عن ساحة الموضة أبدًا لأنه يلائم المرأة العصرية التي تحب التجدد، ولا تهوى الألوان الكلاسيكية. اعتمدي هذا الماكياج مع الأزياء المصنوعة من أقمشة ساتينية أو برّاقة، خصوصًا ألوان الفضي والذهبي.

البشرة: للحصول على سحنة مخملية خالية من الشوائب، استعملي كريم الأساس المدمج والمصحّح للسحنة بعد توزيع السائل الممهّد للأساس. ثم انحتي ملامح وجهك باستعمال بودرة الخدود البرونزية عند أعلى الخدّين.

العينان: وزّعي الظل الذهبي أو البيج الحيادي فوق كامل الجفن الأعلى، والظل الأزرق الداكن عند زاوية العين الخارجيّة، ثم موّهي اللون نحو الداخل عند طيّة العين، وضعي لمسة منه عند جذور الرموش السفلية. لتوسيع نظرة العينين، كحّلي الجفن الداخلي للعين بقلم الكحل الأبيض، وضعي لمسة من الظل العاجي المضيء عند زاوية العين الداخلية، وابرزي رموشك العليا بالماسكارا السوداء.

الشفتان والأظافر: الجمال العصري لا يكتمل بدون أحمر شفاه جريء، فلمَ لا تجرّبين اللون الأزرق الداكن على شفتيك مع لمسة من ملمّع الشفاه. ولا تنسي تلوين أظافرك بلون مطابق لأحمر الشفاه.

مستحضرات أساسية لهذه الإطلالة:

Giorgio Armani Maestro UV Skin Defense Primer Sunscreen Broad Spectrum SPF50
Lancome Miracle Cushion Liquid Cushion Compact Foundation
Guerlain Ecrin Shalimar Precious Eyeshadows in Gold and Sapphire
Dior Diorshow Mono Shadow in Metaphore
Chanel Dimensions Mascara de Chanel in Noir no.10
Estee Lauder Pure Color Envy Sculpting Blush in Brazen Bronze
M.A.C Liptensity Lipstick Blue Beat
O.P.I Nail Lacquer in Eurso Euro

متوهّجة

استعمال الألوان المتوهّجة كالأصفر، البرتقالي، المرجاني، والفوشيا يعزّز جاذبية السحنة المسفوعة بأشعة الشّمس، ويبرز الظلال البرونزية في شكل رائع. استعملي هذه الألوان بحرّية فهي تتلاءم مع التصاميم البسيطة، خصوصًا فساتين البحر، والألوان الفاتحة كالأبيض، البيج، البرتقالي الفاتح، والأصفر.

البشرة: حضّري البشرة باستعمال ممهّد الأساس الذي يضفي ملمسًا مخمليًا خاليًا من اللمعان الدهني ويساعد على تثبيت الماكياج لساعات طويلة، ثمّ وحّدي لونها بواسطة كريم الأساس السائل المعزّز للإشراق والذي يحتوي على فلترات وقاية. بعدها، ظلّلي وجنتيك بمزيج من بودرة الخدود المرجانية والوردية.

العينان: وزّعي الظلّ اللؤلؤي عند الجفن المتحرّك من الزاوية الداخلية للعين، والظلّ الأصفر المشرق فوق الجفن المتحرّك من وسط محجر العين باتجاه الزاوية الخارجية لها، ومدّي اللون الأصفر نزولًا باتجاه الجفن الأسفل وأعلى الخدّين. بعدها، انشري الظل البني الداكن عند طيّة الجفن ومدّيه حتى حدود الأنف. وزّعي مزيجًا من الظل الأصفر والبرتقالي تحت رسمة الحاجب. ثمّ، كحّلي الجفن الداخلي للعين بقلم الكحل الأبيض، وحدّدي خط الرموش السفلية باللون البرونزي، وموّهي الخط ليرتسم كالظلال في شكل غير محدّد. صحّحي رسمة حاجبيك باستعمال القلم المصمّم لذلك، وغلّفي رموشك العليا بالماسكارا السوداء.

الشفتان : غلّفي الشفّة العليا بملمّع شفاه باللون المشمشي، والشفّة السفلية بملمّع شفاه وردي زاهٍ.

مستحضرات أساسية لهذه الإطلالة:

Givenchy Mister Mat Matifying Foundation Primer
Chanel Les Beiges Healthy Glow Foundation SPF 25 PA++ no.16
Dior Care & Dare 5 Couleurs Palette in Focus
Sephora Colorful Mat Sunglasses Needed no.215
Yves Saint Laurent Dessin du Regard Arty Duo no. 08 in Blanc Arty
Lancome Le Stylo Waterproof in Brun Frivole no.08
Guerlain Cils D’Enfer So Volume Mascara Volume Intense in Deep Black
Christian Louboutin Brow Definer in Blonde
Yves Saint Laurent Baby Doll Kiss & Blush Corail Lumineux no.15
Giorgio Armani Beauty Lip Maestro Notorious no.518

كتابة : ماغي باتيار عنيد

المصدر لها
شاهد أيضاً