الثلاثاء 7 شوال 1445 ﻫ - 16 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أكثر من عشر فوائد عجيبة لـ"الزنجبيل".. تعرف عليها

ترجمة "صوت بيروت إنترناشونال"
A A A
طباعة المقال

منذ القدم، يستخدم الناس الزنجبيل في طعامهم من أجل الحفاظ على صحة أجسامهم ولعلاج العديد من المشكلات الصحية، زاليكم هنا أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من إضاقة الزنجبيل إلى غذائكم:

1 يحارب الجراثيم
تساعد بعض المركبات الكيميائية الموجودة في الزنجبيل الطازج جسمك على الوقاية من الجراثيم. كما تعد تلك المواد الكيميائية جيدة بشكل خاص في وقف نمو البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والشيغيلا. كما أنها تبقي الفيروسات تحت السيطرة مثل الفيروس التنفسي المخلوي.

2 يحافظ على صحة فمك
قد تساعد قوة الزنجبيل المضادة للبكتيريا على تفتيح وسطع ابتسامتك. حيث إن المركبات النشطة في الزنجبيل والتي تسمى gingerols تمنع نمو البكتيريا في الفم. إن هذه البكتيريا هي نفسها التي يمكن أن تسبب أمراض اللثة، وهي عدوى خطيرة في اللثة.

3 يهدئ الغثيان
يساعد الزنجبيل على تهدئة المعدة في حالة اضطرابها، خاصة أثناء الحمل، من خلال تفتيت الغازات المتراكمة في الأمعاء والتخلص منها. قد يساعد أيضًا في تهدئة دوار البحر أو الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي.

4 يخفف آلام العضلات
لن يخفف الزنجبيل آلام العضلات على الفور، ولكنه قد يهدئ الألم مع مرور الوقت، أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من آلام في العضلات بسبب ممارسة الرياضة وقاموا بتناول الزنجبيل كانوا يعانون من آلام أقل في اليوم التالي من أولئك الذين لم يتناولوا الزنجبيل.

5 يخفف من أعراض التهاب المفاصل
يعد الزنجبيل مضاد للالتهابات، مما يعني أنه يقلل من التورم. قد يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص في علاج أعراض كل من التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل العظمي. قد تشعر بالراحة من الألم والتورم بعد تناول الزنجبيل عن طريق الفم أو استخدامه ضمادة أو لاصقة الزنجبيل على جلدك.

6 يحد من نمو السرطان
تظهر بعض الدراسات أن الجزيئات النشطة بيولوجيًا في الزنجبيل قد تبطئ نمو بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم والمعدة والمبيض والكبد والجلد والثدي والبروستاتا. لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان هذا صحيحا بالفعل.

7 يخفض سكر الدم
اقترحت إحدى الدراسات الحديثة أن الزنجبيل قد يساعد جسمك على استخدام الأنسولين بشكل أفضل.

8يخفف آلام الدورة الشهرية
قد يساعد مسحوق الزنجبيل في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية. هيث أثبتت بعض الدراسات أن النساء اللواتي تناولن 1500 ملليغرام من مسحوق الزنجبيل مرة واحدة يوميًا لمدة 3 أيام خلال الدورة شعرن بألم أقل من النساء اللواتي لم يتناولن ذلك.

9 يخفض نسبة الكوليسترول
إن تناول جرعة يومية من الزنجبيل قد تساعد في محاربة مستويات الكوليسترول الضار. ففي دراسة حديثة، أدى تناول 5 جرامات من الزنجبيل يوميًا لمدة 3 أشهر إلى خفض نسبة الكوليسترول الضار عند الأشخاص بمعدل 30 نقطة.

10 يحمي من الأمراض
يعد الزنجبيل مليء بمضادات الأكسدة، وهي مركبات تمنع الإجهاد وتلف الحمض النووي للجسم. تساعد مضادات الأكسدة جسمك على محاربة الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وأمراض الرئتين، بالإضافة إلى تعزيز الشيخوخة الصحية.

11 يخفف من عسر الهضم
إذا كنت تعاني من عسر الهضم المزمن، يمكن أن يجلب لك الزنجبيل بعض الراحة. إن تناول الزنجبيل قبل الوجبات قد يجعل أمعاءك تفرغ بشكل أسرع، مما يترك وقتًا أقل للطعام للبقاء وإحداث المشاكل.