الخميس 18 رمضان 1445 ﻫ - 28 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تعرفوا على أسباب الهالات السوداء تحت العينين

تظهر الهالات السّوداء تحت العينين خاصةً تحت الجفون السّفليّة على هيئة نصف القمر، وبلونٍ أسودٍ مُزرَق، وتجعل الشّخص يبدو متعباً، ومريضاً، ومكتئباً، وأكبر في السّن.

أسباب الهالات السوداء تحت العينين

تُوجد عدّة أسباب تُعزى إليها هذه الحالة، ومنها:

الوراثة أحد أسباب الهالات السّوداء هو انتقالها من جيلٍ إلى جيل، إذ من الممكن أن تَنْتقل من أحد الوالدين للشّخص.

التقدم في السن البشرة حول العينين رقيقة والتّقدّم في السّن يجعل البشرة أكثر رقةً، مما يجعل الأوعية الدّموية بارزةً وظاهرةً للعَيان.

العادات السيئة التّدخين والكحول والكافيين، من أسباب ظهور الهالات السّوداء، إذ إنّ التّدخين يجعل الأوعيّة الدّموية بارزة.

سوء التغذية سوء التّغذية والنّظام الغذائي يُسبّب الهالات السّوداء، خاصةً إذا كان النّظام الغذائيّ اليوميّ يفتقِر إلى الجرعات المطلوبة من الفيتامينات والمواد الغذائيّة الأساسيّة، ونقص الحديد يؤدي إلى ظهور السّواد تحت العينين؛ لأنّ الجسم يحتاج إلى الحديد لتصنيع الهيموغلوبين الذي يَنقِل الأوكسجين إلى الخلايا، ويوجد الحديد في اللّحوم الحمراء، والبيض، والفاصوليا البيضاء والسّوداء، والحمص، والعدس، والخضروات ذات الأوراق الخضراء الدّاكنة، والأعشاب البحريّة، ومنتجات الصّويا، ولمساعدة الجسم على امتصاص الحديد من المصادر النّباتيّة يجب إضافة فيتامين C.

التعب ونقص النوم نقص النّوم والإرهاق يؤدي إلى شحوب البشرة، وبالتّالي تبدو المنطقة تحت العينين بارزةً، لذلك يجب النّوم لثماني ساعاتٍ متواصلة.

عدم إزالة المكياج إنّ عدم إزالة المكياج قبل النّوم يؤدي إلى تراكم الدّهون والأوساخ على البشرة، لذلك يجب تنظيف العيون بمُنظّف جيّد وتنظيف البشرة، ثمّ تطبيق مرطّب خفيف، وجلّ للعينين.

التغيرات الهرمونية إنّ تغير الهرمونات أثناء الحيض، أو الحمل، يؤدي إلى التّوتر، وظهور الهالات السّوداء.

نقص الترطيب يجب شرب ثمانية أكوابٍ على الأقل من الماء؛ لأنّ الماء يرطّب الجسم، ونقصه يؤدي إلى الهالات السّوداء.