السبت 4 شوال 1445 ﻫ - 13 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تعرف عليها.. 5 مشروبات لخفض السكر في الدم

ارتفاع السكر ليس بأمر خطير، لكن إذا لم يتم تشخيصه وعلاجه في الوقت المناسب قد يصبح كذلك، وهو من المشكلات المزعجة على الإطلاق، ويمكن السيطرة عليهما عن طريق تناول مجموعة من المشروبات بشكل منتظم يوميًا.

خلال السطور التالية، نضع لكم أبرز مشروبات خفض السكر والضغط، وفقًا لمواقع “Eatthis” و”Food.ndtv” و”Healthline”، وهي كالتالي:-

مشروبات لخفض سكر الدم

1- الماء

أظهرت دراسة منشورة في “Nutrition Research” عام 2017، أن شرب الماء يمثل أهمية كبيرة لمرضى السكري، لأنه يشجع الكلى على طرد السكر الزائد عن حاجة الجسم عبر البول، بالإضافة إلى دوره في حمايتهم من الجفاف.

2- شاي البابونج

في دراسة عام 2016، وجد الباحثون أن شاي البابونج يساعد على التحكم في مستويات سكر الدم، خاصةً إذا تناوله مريض السكري 3 مرات في اليوم.

3- الشاي الأسود

يلعب الشاي الأسود دورًا كبيرًا في الحفاظ على استقرار مستويات السكر بالدم عند مرضى السكري، بحسب دراسة منشورة في جمعية آسيا والمحيط الهادئ للتغذية السريرية.

4- القهوة

تساعد القهوة على منع ارتفاع سكر الدم، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بشرط تناولها بمعدل لا يزيد عن كوبين في اليوم وعدم تحليتها أو إضافة المبيض إليها.

5- الألبان النباتية

لا خلاف على القيمة الغذائية العالية لمنتجات الألبان، لا سيما الحليب، ولكن أثبتت بعض الدراسات أن البروتين الحيواني المتوفر بها يزيد من مقاومة الإنسولين لدى مرضى السكري.

لذلك ينصح الأطباء مرضى السكري بتناول الألبان النباتية، مثل حليب اللوز، لأنها أقل تأثيرًا على مستويات سكر الدم.