الجمعة 10 شوال 1445 ﻫ - 19 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ثروة غذائية.. لماذا يشكل التمر بديلاً غذائياً عن السكريات؟

ترجمة "صوت بيروت إنترناشونال"
A A A
طباعة المقال

يعتبر التمر من الفواكه حلوة المليئة بالعناصر الغذائية، مما يجعلها وجبة خفيفة جيدة باعتدال، على الرغم من أن القيمة الغذائية للتمور عالية في السكريات الطبيعية، إلا أنها قد تشكل بديلاً جيدًا للسكريات المكررة أو الحلويات الخالية من السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى مذاق التمر الرائع، فإنه أيضا يحتوي على البروتين والفيتامينات والمعادن. اليكم هذه الفوائد الخمسة للتمر:

1 يحتوي التمر على نسبة عالية من مادة البوليفينول، وهي عبارة عن مركبات مضادة للأكسدة يمكنها حماية الجسم من الالتهابات، فالتمر يحتوي على هذه المادة أكثر من معظم الفواكه والخضروات الأخرى.

2 يعد التمر بديلا للحلويات الخالية من السعرات الحرارية. يمكن أن يلبي التمر حاجة الأسنان الحلوة إلى جانب توفير العناصر الغذائية الأساسية ، مثل فيتامين B- 6 والحديد.

3 يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف، حيث إن ربع كوب من التمر يوفر 12% من احتياجات الألياف اليومية للفرد والتي تساعد الشخص على الشعور بالشبع لفترة أطول.

4 يعد التمر غني بالبوتاسيوم، وهو مادة إلكتروليتية يحتاجها الجسم لصحة القلب، كما يساعد البوتاسيوم أيضًا في بناء العضلات والبروتينات في الجسم.

5 يعد التمر بديلا عظيما، حيث يمكن للناس استبدال السكر أو رقائق الشوكولاتة أو الحلوى في وصفات الخبز بالتمر للتأكد من أنهم يتناولون السكريات الطبيعية بدلاً من السكريات المكررة.