الأحد 12 شوال 1445 ﻫ - 21 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

صحي أكثر مما نعتقد.. 7 أسباب تزيد من عشقنا للآيس كريم خلال الصيف

ترجمة "صوت بيروت إنترناشونال"
A A A
طباعة المقال

الشوكولاتة والفانيليا والفراولة ورقائق الشوكولاتة بالنعناع أو عجينة البسكويت؟ مهما كانت النكهة المفضلة لديك، هناك شيء واحد يتفق عليه الجميع وهو أننا نحب الآيس كريم.

إنه بارد، كريمي، ومتعدد الاستخدامات، وقريب من المثالي، كما أنه صحي أكثر مما تعتقد.

إليكم أبرز سبع فوائد مدهشة لتناول الآيس كريم:

1 الآيس كريم مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية
يُصنع الآيس كريم أساسًا من الحليب، الذي يعد مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية، حيث يحتوي على 13 فيتامين وعنصر غذائي على وجه الدقة، بما في ذلك فيتامين أ وفيتامين د والكالسيوم والبروتين والمزيد!

ويمكن أن تضيف نكهة الآيس كريم التي اخترتها المزيد من العناصر الغذائية، وتحتوي الخيارات الشائعة مثل الفانيليا الطبيعية (غير الاصطناعية) والتوت على مضادات الأكسدة وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد المفيدة لقلبك.

2 يمكن أن يكون الآيس كريم جزءًا من نظام غذائي صحي
قد يبدو هذا غريباً، لكن للآيس كريم  مكان في النظم الغذائية الصحية إذا ما تم تناوله باعتدال، فهو غذاء غني بالكالسيوم، والكالسيوم يساعد في الحفاظ على قوة جسمك ويعزز عملية التمثيل الغذائي، إلى جانب ذلك، ستساعدك إضافة آيس كريم غني بالدهون على الشعور بالشبع لفترة أطول،  فقط عليك أن تكون على دراية بحجم حصتك!

3 العناصر الغذائية الموجودة في الآيس كريم مفيدة لعظامك
الآيس كريم مصنوع من الحليب، وهو غذاء غني بالكالسيوم الذي هو ضروري لصحة العظام والأسنان، ولكن أجسامنا لا تصنعه بشكل طبيعي، وسيكون من الجيد الحصول على البعض من الكالسيوم من خلال تناول الآيس كريم.

4 يحتوي الآيس كريم على عناصر غذائية مفيدة لجهاز المناعة
هناك عناصر غذائية في الآيس كريم يمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك، حيث إن الآيس كريم مصنوع من الحليب المليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وفيتامين د والسيلينيوم والزنك، وكلها تعتبر عناصر حيوية لنظام المناعة الصحي.

5 الآيس كريم يجعلك أكثر سعادة
هناك سبب وراء لجوء الجميع إلى تناول الآيس كريم بعد قضاء يوم طويل، وهو أنه يجعلنا أكثر سعادة! يستمتع الجميع بلا استثناء بتناول الآيس كريم، حتى لو كنت تعاني من حساسية اللاكتوز، أو تتبع نظامًا غذائيًا عالي البروتين أو منخفض الكربوهيدرات, أو تقيد محتوى السكر, فلا بد من الاستمتاع بالآيس كريم خاصتك.

6 آيس كريم غذاء جيد الفطور
هل يجب أن تأكل الآيس كريم على الإفطار؟ أثبتت إحدى الدراسات أنه يمكنك ذلك بالفعل، حيث كان الأشخاص الذين تناولوا الآيس كريم على الإفطار أكثر يقظة من أولئك الذين تناولوا كوبا من الماء البارد وذلك لأن الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في الآيس كريم يمكن أن تعزز دماغك. إلا أنه ليس عليك فعل ذلك يوميًا، فقط لا تتردد في الاستمتاع ببعض الآيس كريم على الإفطار في المناسبات.

7 قد يساعدك الآيس كريم على التعافي من التمرين
إن المكون الرئيسي للآيس كريم هو الحليب المليء بالبوتاسيوم، الذي هو مهم لوظيفة العضلات وأدائها وكذلك إدارة ضغط الدم والصحة العامة.

ولكن تذكر أن تأكل كل شيء باعتدال، إن مفتاح النظام الغذائي الصحي هو التوازن، يمكن أن تشعرك إضافة مغرفة أخرى من الآيس كريم بالرضا وذلك بفضل فوائده الكثيرة.