الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

عادات صباحية تُحسن الصحة وتزيد من متوسط العمر

لا شك في أن الرغبة بتحسين الصحة تنعكس بدورها على متوسط عمر الإنسان، ولها علاقة بروتينك الصباحي الذي يلعب دورًا في الحفاظ على الجسم.

أوضح الدكتور دانيال هيرمان، أخصائي التغذية البريطاني، أن هناك عناصر أساسية للحفاظ على الصحة ترتبط بروتين الصباح الجيد، وفقًا لما نقلته صحيفة الجارديان.

اشرب كوبًا من الماء بمجرد استيقاظك لترطيب جسمك بعد عدة ساعات من النوم، وهذا يساعد على بدء التمثيل الغذائي الخاص بك ويساعد في الهضم، وفقًا للدكتور هيرمان.

النشاط البدني الصباحي

أوصى هيرمان بضرورة دمج النشاط البدني في روتينك الصباحي، سواء كان ذلك مشيًا سريعًا، أو الركض، أو ركوب الدراجات، أو جلسة تمرين، فإن التمارين المنتظمة تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وتعزز المزاج.

ويشمل نمط الحياة الصباحي نصيحة مهمة أخرى؛ وهي قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق أو بالقرب من النافذة لامتصاص ضوء الشمس الطبيعي، الذي يساعد على تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية، ويعزز إنتاج فيتامين د، ويؤثر إيجابًا على الحالة المزاجية والصحة العامة.

ومن الضروري أيضًا التخطيط ليومك في الصباح وتحديد الأهداف وتحديد أولويات المهام وجدولة اليوم، ويساعد هذا في خلق إحساس بالاتجاه والهدف، وزيادة الإنتاجية وتقليل التوتر.

التعرض للأجهزة الإلكترونية

أكد هيرمان، أنه يجب على الناس تقليل التعرض للأجهزة الإلكترونية في الساعات الأولى من اليوم، وبدلاً من ذلك ركز على الأنشطة التي تعزز الوضوح الذهني والاسترخاء، ودمج هذه الممارسات تدريجيًا في روتينك، وتعديلها لتناسب تفضيلاتك وأسلوب حياتك.

بدورها، ذكرت هيئة الخدمات الصحية البريطانية أنه يجب شرب كمية كافية خلال النهار، وبالنسبة لممارسة الرياضة من الضروري أن يهدف الأشخاص إلى ممارسة النشاط لمدة 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع.