الجمعة 9 ذو القعدة 1445 ﻫ - 17 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

وزارة الصحة السعودية تحذر من خطورة الموجة الثانية لكورونا

حذرت وزارة الصحة السعودية من خطورة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد التي تجتاح معظم دول العالم .

أكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، اليوم الأحد، أن الكثير من دول العالم تعيش موجة ثانية من جائحة كورونا، مشددا على أن “الموجة الثانية من الجائحة أكبر من الأولى ولسنا بمنأى عنها”.

وقال الربيعة، إنه يجب التعامل مع فيروس كورونا بمنتهى الجدية، لافتا إلى أنه تم رصد زيادة ملحوظة في عدد الإصابات بـكورونا في السعودية.

كما أضاف في كلمة له: “تلاحظون أن كثيراً من دول العالم تعيش الموجة الثانية من الجائحة، وبشكل أكبر من الأولى، ونحن لسنا بمنأى من ذلك، لذا يجب علينا التعامل مع هذا الفيروس بكل جدية وعدم التهاون في اتخاذ الاحترازات كافة التي تكفل مواجهته والتصدي له”.

إلى ذلك، أرجع الارتفاع بعدد الإصابات للتجمعات والتراخي في التدابير، محذراً من أن عدم الالتزام “سيضطرنا لاتخاذ إجراءات احترازية لحماية المجتمع”.

تحذير من هذه الفترة

كما نبه إلى صعوبة هذه الفترة، قائلاً “ويتحتم علينا التعامل بجدية مع الجائحة”، مؤكدا أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار كورونا.

وكان وزير الصحة السعودي، أطلق سابقا نداء إلى جميع المواطنين والمقيمين، بعدما لوحظ في الفترة الأخيرة، تزايد الإصابات المؤكدة بالفيروس المستجد. وقال عبر حسابه في “تويتر”، الجمعة: “تحدٍ كبير واجهناه سوياً، وقطعنا فيه أشواطاً، وكان له في ذاكرتنا مكان، ومرة أخرى رجاءً من القلب، بأن لا نسمح لهذا التحدي بأن يحضر من جديد”.