أبو فاعور: الأوضاع لا تسمح بحكومة أكثرية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستمر التعثر على المسار الحكومي في لبنان، عبر سقوط الصيغ والمقترحات بعضها تلو بعض، وآخرها مقترح رئيس الجمهورية ميشال عون بالذهاب الى حكومة أكثرية، بعد مواجهته بفيتو ثلاثي من قبل تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي وحزب القوات اللبنانية. وكان نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان أعلن على هامش اجتماع لجنة الإدارة والعدل أن “حكومة الاكثرية غير واردة لا في حساباتنا ولا في حسابات الرئيس المكلف سعد الحريري، ولا في حسابات العديد من القوى السياسية، ومعالجة المأزق الحكومي لا تكون الا بحكومة اتحاد وطني”.

وفي هذا الاطار، شدد عضو اللقاء الديموقراطي النائب وائل ابو فاعور في اتصال مع “القبس” ان موقف “اللقاء الديموقراطي” هو مع حكومة وحدة وطنية لأن الأوضاع التي تمر بها البلاد لا تسمح بحكومة أكثرية لاسيما بعد التصعيد الاسرائيلي الأخير تجاه لبنان، الأمر الذي يثبت أكثر من أي وقت ضرورة قيام حكومة ائتلافية.

ورأى ابو فاعور ان الملف الحكومي في حالة جمود بانتظار ما ينتج عن اجتماع رئيس الجمهورية برئيس الحكومة المكلف.

وفي انتظار أي مبادرة تعيد الحياة الى المسار الحكومي، أكد ابو فاعور على تمسك الحزب التقدمي الاشتراكي بالهدنة القائمة مع التيار الوطني الحر، التي يبذل الطرفان جهدا لتثبيتها.

ابو فاعور ابدى ترحيبه باستنفار الدبلوماسية اللبنانية ردا على المزاعم الاسرائيلية، معتبرا ان الرد ضروري على ادعاءات اسرائيل، لافتا في الوقت عينه الى ضرورة استكمالها بتوضيح الموقف اللبناني.

 

المصدر القبس

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً