الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أبو فاعور: العقوبات الأميركيّة قد تبدأ.. وسنُرشّح جهاد أزعور رسميًا

اعتبر النائب وائل أبو فاعور خلال حديثٍ عبر قناة “ال بي سي” أنّ “خطف المواطن السعودي هو عمل إجرامي، وأحيي الجيش ووزير الداخلية على الجهود”، مشددًا على أنه “يجب ضبط الحدود اللبنانية السورية.”

وأضاف أبو فاعور أنّ “مؤسسة الجيش اللبناني أثبتت أنها شبكة الأمان الأساسية، وقائد الجيش شخص نزيه واسمه ورد بين الأسماء المطروحة وأحد الأسماء التي طرحها وليد جنبلاط.”

أما عن طرح اسم قائد الجيش العماد جوزيف عون كرئيس للجمهورية قال أبو فاعور: “اسم قائد الجيش مطروح في كل دوائر النقاش، ولا علاقة لتحرير المواطن السعودي بهذا الأمر”، مؤكدًا أن “سياق زيارة بخاري لليرزة هي في إطار تحرير المواطن السعودي المخطوف وليس للترويج للعماد عون”.

أما عن موضوع العقوبات التي تلوّح بها إدارة بايدن بخصوص التراخي الحاصل على المستوى السياسي في لبنان، قال أبو فاعور: “هناك رسالة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي الأميركي بفرض عقوبات على كل من يمتنع عن انتخاب رئيس”.

وتوازيًا قال أبو فاعور بخصوص الموضوع الرئاسي أنه “إذا تم الضغط على الرئيس بري فقد يعقد جلسة لانتخاب رئيس، ولكن قد يتم تطيير النصاب، وعندها قد تبدأ العقوبات”.

وأشار أبو فاعور إلى أن “اللقاء الديمقراطي سيرشح جهاد أزعور رسميًا من اليوم حتى السبت”، مؤكدًا أن “اللقاء الديمقراطي كان أول من طرح اسم جهاد أزعور ولاقينا الرفض وقتها، ولكن فجأة أصبح الجميع مع ترشيحه.”