“أمل” تجدد انتخاب بري رئيسا للحركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

جدد المؤتمر العام الرابع عشر لحركة “أمل” خلال انعقاده أمس السبت، انتخاب رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيسا للحركة.

كما انتخب المشاركون في أعمال المؤتمر العام لحركة “أمل”، والذي يعقد بصورة دورية كل 3 سنوات، هيئة الرئاسة للحركة والتي تضمنت المحامي هيثم جمعة نائبا لرئيس الحركة، وجميل حايك رئيسا للمكتب السياسي، ومصطفى فوعاني رئيسا للهيئة التنفيذية، وعباس نصرالله مقررا، وقبلان قبلان وخليل حمدان عضوين في هيئة الرئاسة، وانتخاب الشيخ عبد الأمير قبلان رئيسا للهيئة الشرعية في الحركة.

وفوض المؤتمر العام هيئة رئاسة الحركة بأمر تعيين أعضاء الهيكليات القيادية للحركة، وإنشاء هيئة مستقلة تضم نواب الحركة لتقديم اقتراحات القوانين التي تقررها الحركة ومناقشة مشاريع واقتراحات القوانين المقدمة إلى رئاسة مجلس النواب واتخاذ القرارات على مستوى الكتلة والهيئة العامة بعد عرضها على المكتب السياسي وهيئة الرئاسة.

وكان بري قد عرض أمام المشاركين في أعمال المؤتمر، الأوضاع السياسية الدولية والإقليمية، والواقع الراهن في المنطقة العربية عامة ولبنان بصفة خاصة، والمسيرة السياسية للحركة خلال الأعوام الأخيرة منذ الانتخابات الماضية.

وأكد المشاركون في المؤتمر العام للحركة، التزامهم بالدفاع عن السيادة الوطنية للبنان ومواجهة أي عدوان إسرائيلي، وكذلك التصدي لخطر الإرهاب، ودعم الشعب الفلسطيني لتحقيق تطلعاته الوطنية.

 

المصدر الانباء الكويتية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً