اتفاق بين “لبنان القوي” وبرّي…

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت مصادر مطلعة لـ”اللواء” ليلاً، انه تمّ الاتفاق على تأييد تكتّل “لبنان القوي” لرئيس مجلس النواب نبيه برّي كرئيس للمجلس، على ان يكون نائب الرئيس من حصة “التيار الوطني الحر”، ويرجح ان يكون النائب المنتخب الياس بو صعب.

ومن جهتها، أوضحت مصادر مطلعة لـ”اللواء” ان لقاء عون – برّي اتسم “بالايجابية في كل مفاصلة”، وانه ساهم بنسبة كبيرة في إشاعة أجواء ارتياح، لا سيما بالنسبة للعلاقة المستقبلية بين رئيس المجلس ورئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، باعتباره من “مكونات المجتمع السياسي”، وان المرحلة المقبلة يمكن ان تطوي صفحة العلاقة المتأزمة بينهما، بتأكيد انفتاح برّي على كافة مكونات المجتمع اللبناني.

وقالت المصادر ان البحث تناول الاستحقاقات المقبلة دون الدخول في تفاصيل الأسماء أو الحقائب أو توزيع الوزراء، مشيرة إلى أن برّي عكس مناخاً سياسياً جيداً في ظل انطلاقة عمل البرلمان الجديد، وما يلي ذلك من تكليف رئيس الحكومة وتشكيل الحكومة.

ولفتت إلى ان النقاش لجهة ورشة العمل النيابي المتظرة كان بناء، ونفت ان يكون الرئيس برّي فاتح رئيس الجمهورية بإصرار حركة “أمل” على الاحتفاظ بحقيبة المال.

كما أوضحت ان رئيس مجلس النواب أكّد مجدداً حرصه على الدستور والتزامه به وتأكيده على مقام رئاسة الجمهورية من خلال زيارته لبعبدا والبحث في ملفات المرحلة المقبلة.

 

المصدر اللواء

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً