استمع لاذاعتنا

اسبوع للعلولا في لبنان.. ما هي الملفات التي سيبحثها؟

تركز الاهتمام السياسي على المحادثات التي سيجريها الاثنين في بيروت موفد الديوان الملكي السعودي السفير نزار العلولا على رأس وفد قوامه السفير وليد البخاري وسفير المملكة في بيروت وليد اليعقوب، ناقلاً رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الرئيس ميشال عون الذي يلتقيه بعد الظهر، على أن يلتقي عند الخامسة بعد الظهر أيضاً في السراي الكبير رئيس الحكومة سعد الحريري على ان يزور عين التينة عند الثالثة الا ربعاً بعد ظهر الثلثاء ويلتقي الرئيس نبيه برّي.

وعلمت “اللواء” ان اللقاء مع الحريري سيكون خاصاً، وسيتناول كافة “جوانب العلاقة بين الطرفين”، كما سيتضمن توجيه دعوة للرئيس الحريري لزيارة السعودية.

وكشفت مصادر مطلعة ان المحادثات اللبنانية السعودية ستركز على النقاط التالية:

1- اهتمام المملكة بتفعيل العلاقات السعودية – اللبنانية في المجالات على اختلافها.

2- كما تتناول المحادثات التوجه اللبناني لجهة “النأي بالنفس” عن الصراعات العربية – العربية، وما تحقق على هذا الصعيد، بعد عودة الرئيس الحريري عن استقالته، قبل أربعة اشهر”.

3- وسيشدّد الوفد السعودي على أهمية الاستقرار، وتأثيره على تنفيذ المشاريع، انطلاقاً من استعداد المملكة لدعم المشاريع الإنمائية المطروحة في مؤتمر “سيدر” في باريس في نيسان، في حال توفّر ضمان الاستقرار، واعداد الدراسات اللازمة لهذه المشاريع..

وفي السياق، نفسه، أكّد مصدر رئاسي لبناني ان الموفد السعودي العلولا المكلف بالملف اللبناني تولت السفارة السعودية في بيروت ترتيب مواعيد لقاءات له مع عدد من الوزراء والقيادات اللبنانية، والذي مدّد زيارته من الاثنين إلى الجمعة.

 

المصدر اللواء