الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الأمن العام للمواطنين: لا تتهافتوا للحصول على جوازات السفر

صدر عن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي:

“تجدّد المديرية العامة للأمن العام تأكيدها أن لديها ما يكفي من جوازات السفر لتلبية كل الطلبات في الداخل وفي بلاد الاغتراب. وتناشد المواطنين الكرام، الذين ليسوا بحاجة فورية لتقديم طلب جواز سفر، إفساح المجال أمام المضطرين منهم للحصول عليه، مع التشديد على أحقية كل لبناني على أن يكون لديه جواز سفر.

وفي هذا الإطار، تضع المديرية العامة للأمن العام أمام المواطنين الحقائق الآتية:

1- إن القدرة اليومية للطباعة هي ثلاثة آلاف جواز سفر، في حين أن عدد المواطنين الذين يأتون يوميًا إلى مراكز الأمن العام يتعدى الخمسة آلاف.

2- تبين أن حوالي 80% من جوازات السفر التي أنجزت، لم تستعمل حتى الآن. وهذا يعني أن أسباب التهافت للحصول على جواز السفر غير مبررة، خصوصًا مع توفرها بكميات كافية، وبالتالي لا لزوم إطلاقًا للأخذ بالإشاعات التي يتم تناقلها من وقت لآخر.

انطلاقًا من هذه الوقائع، تناشد المديرية العامة للأمن العام المواطنين الكرام، أنه “بقدر ما تتحمل المديرية مسؤولية تأمين الحقوق للمواطنين وتسهيل إجراءاتها، بقدر ما تطلب منهم مشاركتها هذه المسؤولية”، خصوصًا لجهة عدم التهافت أمام المراكز للحصول على جوازات السفر، إلا للذين بحاجة ماسة إليها.

أخيرًا، ستبقى المديرية العامة للأمن العام، حريصة على ضمان الخدمة المطلوبة للمواطنين وتوفيرها لهم بكل الوسائل القانونية، وهذا من صلب عملها وواجباتها، وستتخذ كل الاجراءات الكفيلة التي تؤمن طلبات المواطنين وحقوقهم”.