الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الاستحقاق الرئاسي.. الراعي أوفد عبد الساتر للقاء نصر الله

أعلن المكتب الإعلامي في الصرح البطريركي في بكركي في بيان أن البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اوفد امس السبت المطران بولس عبد الساتر رئيس أساقفة بيروت للقاء امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله، في اطار المشاورات والاتصالات التي بدأها مع الأطراف اللبنانية كافة، تسهيلا لإتمام الاستحقاق الرئاسي وانهاء الفراغ القاتل في سدة الرئاسة الأولى.

على صعيد الحراس الرئاسي أشار النائب ميشال معوض، بعد اجتماع كتل المعارضة في الحازمية، الى أنه عندما قدم ترشيحه للرئاسة قدمت مشروع حل لكل اللبنانيين بغض النظر عن انتمائهم السياسي.

وأكد معوض، أنه ما زال مقتنعاً أنه لا يوجد حل جزئي أو بالترقيع، وكان من الأساس يعي الصعوبات التي سيواجهها انطلاقاً من واقع نعيشه جميعاً.

ولفت الى أننا “اليوم أمام مشروع هيمنة يخيّر اللبنانيين بين الخضوع لمرشح يمس بجوهر الشراكة الوطنية أو الفراغ والتعطيل”، معلناً أننا “لن نقف مكتوفي الأيدي، وأمام واقع تخيير اللبنانيين بين الفرض والتعطيل أصبح الحل الوحيد أمامنا أن نوسع رقعة التقاطعات نصل عبرها إلى ترشيح جهاد أزعور الذي حصل على شبه إجماع مسيحي حتى ولو لم يكن مرشحنا المفضل”.

وأضاف معوض “أزعور هو مرشح قادر أن يحمي لبنان من الإنهيار، لذلك قررت شخصياً أن أشارك في هذا التقاطع وأعلن سحب ترشيحي لدعم جهاد أزعور وأشكر النواب الذين صوتوا لي خلال الفترة السابقة”.