الحريري استقبل في بروكسيل وفدا من جمعيات المجتمع المدني المشارك بمؤتمر دعم مستقبل سوريا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء أمس في مقر إقامته بروكسيل ، وفدا من جمعيات المجتمع المدني التي تشارك في مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، الذي يعقد غدا في بروكسيل، ضم: ناصر ياسين عن الجامعة الأميركية في بيروت، باتريسيا خوري عن جمعية “حماية”، جورج غالي عن جمعية “ألف”، داليا مكداشي عن “Oxfam”، فيرجيني لوفيفر عن مؤسسة “عامل”، برونو عطية عن “كاريتاس”، نادين سابا عن جمعية “Akkar development network” وكيم عيسى عن جمعية “Arc en ciel”، في حضور الوزيرين مروان حمادة ومعين المرعبي ومدير عام وزارة التربية فادي يرق ومستشار الرئيس الحريري لشؤون النازحين الدكتور نديم المنلا.

وأوضح ياسين “أن كل فرد من هذه المجموعة يمثل شبكة كبيرة من الجمعيات التي تتعاطى بشأن النازحين في لبنان”. وقال: “بحثنا مع الرئيس الحريري إمكانية التعاون مع الحكومة في عدد من القضايا التي تعنى بملف النازحين، ولا سيما في مجال الخطة اللبنانية للاستجابة لموضوع النازحين”.

منسقية “المستقبل” ثم استقبل الرئيس الحريري وفدا من منسقية “تيار المستقبل” في بلجيكا برئاسة المنسق محمد قصاص، في حضور الوزيرين حمادة والمرعبي، وعرض معهم أوضاع اللبنانيين في الاغتراب وشؤونا انتخابية.

وعلمت صحيفة “القبس” الكويتية، ان الاسرة الدولية تعتزم تقديم مساعدات لـ5 ملايين لاجئ سوري يقيمون في دول الجوار، ونحو 6 ملايين نازح داخل سوريا.

ونقلت مصادر مقربة من تيار “المستقبل”، أن الحريري سيعود فور القاء كلمته في المؤتمر الى بيروت لمتابعة جولاته الانتخابية في المناطق التي لم يزرها بعد، تاركا متابعة أعمال المؤتمر للوفد الوزاري الذي سبقه أمس، ويضم الوزراء: مروان حمادة، وبيار بوعاصي ومعين المرعبي.

 

المصدر الوكالة الوطنية للاعلام القبس الكويتية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً