الحريري: حل عقدة الحكومة ليس عندي!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري أن الحل في موضوع تأليف الحكومة ليس لديه، بل لدى الآخرين، مشيراً إلى أن هدفه الأساسي هو كيفية تطوير البلد، معتبراً أنه لدينا فرصة ذهبية لتطوير لبنان، خصوصاً بعد مؤتمر «سيدر”.

ولفت الحريري خلال رعايته مساء أمس حفل العشاء الاقتصادي الاول الذي أقامه اتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير “إرادة” برئاسة عاصم نوام، إلى أن أي حكومة ستأتي قريباً في المستقبل، ستضع في بيانها الوزاري كل الإصلاحات والمشاريع الواردة في مؤتمر سيدر، مؤكدا أن كل الأفرقاء السياسيين سبق أن وافقوا على ذلك.

وتابع الحريري: “إرادة قالوا لي، “نحن لا نريد منك شيئاً، وإنما نريد أن نساعد البلد”. وقد كبر قلبي بهذا الأمر، لأن مثل هذه المبادرات تساعد لبنان والمجتمع واللبنانيين وخصوصًا القطاع الخاص.

المزيد من الأخبار

نحن بحاجة بالفعل إلى هكذا مبادرات تساعد المواطن اللبناني، لا سيما في ظل المرحلة الاقتصادية التي نمربها.

صحيح أننا اليوم حكومة تصريف أعمال وأنا رئيس مكلف، لكن الهدف الأساسي بالنسبة إليّ هو كيفية تطوير هذا البلد. وأنا أرى أنه لدينا فرصة ذهبية لذلك، خصوصًا بعد مؤتمر “سيدر”.

وختم: “وصحيح أن هذا المؤتمر هو للمشاريع الكبرى، ولكن الأساس في القطاع الخاص هو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهذا ما تعملون أنتم عليه، وما يجب علينا أن نطوره، أضف إلى ذلك أن سيدر ليس فقط مجموعة مشاريع، إنما هو أيضاً مجموعة إصلاحات، ومن دون هذه الإصلاحات لا يمكن أن ننهض بالبلد.”

 

المصدر الحياة

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً