الحريري يرد اليوم على حملات التشكيك بنتائج مؤتمر “سيدر”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يعقد رئيس الحكومة سعد الحريري ، الذي التقى أمس في باريس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، اليوم، مؤتمراً صحافياً في السراي الحكومي ، يتحدث فيه عن نتائج مؤتمر “سيدر”، في ظل ارتفاع وتيرة التشكيك بما أفضى إليه هذا المؤتمر، وما استطاع لبنان الحصول عليه من قروض وأموال.

وأشارت مصادر وزارية قريبة من الحريري لصحيفة “السياسة” الكويتية، إلى أن الأخير سيشرح بالتفصيل النتائج التي أثمر عنها المؤتمر، وما هي الإيجابيات التي حققها لبنان منه، وكيف سيصار إلى توظيف القروض الميسرة والهبات التي تقدر بـ11 مليار دولار، كما سيرد على حملات التشكيك التي استهدفت “سيدر”، ويفنّد ادعاءات الذين يحاولون التشويش على نتائجه التي تساعد لبنان على الخروج من أزمته.

وفي السياق، تُواصِل اللجان الفنّية اتصالاتها المشتركة من أجل وضعِ العناصر التقنية لطريقة توزيع القروض والهبات التي تقرّرَت في مؤتمر “سيدر”. وقد اتّضَح أنّ هذه القروض مرتبطة ليس بالإصلاحات في لبنان فقط، بل بالنزاهة والشفافية. وعُلِم أنّ الدول المانحة ستراقب عن كثب دفاترَ الشروط والمناقصات وفضَّ العروض، وستدرس مدى فائدة المشاريع التي تُقدّمها الدولة اللبنانية.

وفي المعلومات لصحيفة “الجمهورية“، أنّ الوفد اللبناني العائد من باريس تبَلّغَ صراحةً أنّه لكي تأتيَ نتائج «سيدر» هذه المرّة مغايرةً لنتائج باريس 1 و2 و3، على السلوك اللبناني أن يتغيّر أيضاً

 

المصدر السياسة الكويتية صحيفة الجمهورية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً