الأثنين 13 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الحلبي: الامتحانات الرسمية مطلع تموز

التقى شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، في دار الطائفة في بيروت، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، وجرى تداول عدد من القضايا المطروحة.

وبعد اللقاء قال الحلبي: “تشرفت بزيارة سماحة الشيخ سامي أبي المنى شيخ عقل طائفة الموحّدين الدروز، وكانت مناسبة لبحث القضايا العامة وشؤون الطائفة وواقع بعض المؤسسات العاملة في الجبل، كما بحثنا في موضوع أهمية انعقاد قمة روحية والاتصالات التي يقوم بها سماحته في هذا الخصوص، وإننا ننوّه بدور سماحة الشيخ الوطني والديني لجمع اللبنانيين على كلمة سواء، في مواجهة آثار الازمة الراهنة، كما بحثنا قضايا متصلة بوزارة التربية والتعليم العالي وأهمية إجراء الامتحانات الرسمية والتي تمّ تحديد تواريخها مطلع شهر تموز المقبل”.

وعقد الشيخ أبي المنى لقائي عمل مع معتمد مشيخة العقل في ريتشموند -فرجينيا الشيخ وليد دانيل يرافقه السيد سامر القنطار، ومع اللجنة القانونية والمحامين في المجلس المذهبي.

وكان استقبل في دارته في شانيه، وفداً من مشايخ بلدة بريح يرافقهم عضو المجلس المذهبي رامي عز الدين، وكذلك مجموعة من السيدات من جمعية “دار شانيه للمسنّين”، وأيضاً مجموعة من “جمعية النهضة الاجتماعية” في شانيه.

وعقد اجتماع عمل مع رئيسي اللجنة الاجتماعية ولجنة التواصل والعلاقات العامة في المجلس المذهبي المحامية غادة جنبلاط واللواء شوقي المصري.

وشارك شيخ العقل في مأتم عادل كامل صعب في الشويفات، يرافقه عدد من أعضاء المجلس المذهبي والمشايخ، وبعد كلمات تأبينية وشهادة من مستشار شيخ العقل الشيخ نزيه صعب، كانت كلمة مختصرة لشيخ العقل، ثم أمّ المصلين وإلى جانبه المصلّي الشيخ مروان السوقي.