الأربعاء 10 رجب 1444 ﻫ - 1 فبراير 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الراعي: للكف عن تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية

طالب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في قداس عيد الميلاد الكف عن تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية لتعود الحياة الى المؤسسات الدستورية وتخرج البلاد من أزماتها القاتلة المالية والاقتصادية والاجتماعية والشعب من فقره وحرمانه وقهره.

وقال الراعي: “النفور المتبادل بين السياسيين يمنعهم من التحاور للخروج من أزمة انتخاب الرئيس وأنين الشعب الجائع لا يبلغ آذان المسؤولين وضمائرهم”.

وأضاف: “يا ليت الذين كبّلتهم أنانيّتهم ومصالحهم يتحرّرون من سلاسلها فيكفّوا عن تعطيل جلسات انتخاب الرئيس لكي تعود الحياة إلى المؤسسات الدستورية وتخرج البلاد من أزماتها القاتلة والشعب من فقره”.

كان البطريرك الماروني قد أكد في رسالة الميلاد أن شعبنا يعيش مضايق من كل نوع مادية ومعنوية وروحية وجوع وفقر وحرمان ومضايقات وابتزاز واضطهاد وحزن وقلق واستضعاف.

وقال: “يحرمون دولتنا من رئيس من أجل مآرب شخصية وطائفية وخارجية ما يدعونا إلى الصمود بالرجاء”.

وأضاف، “خيّب السياسيّون آمال الشعب اللبناني ومخلص العالم يسوع المسيح في ذكرى ميلاده يثبّتنا على صخرة الرجاء فهو قادر على أن يخرجنا من مآسينا ساعة يشاء وكيفما يشاء”.

وتابع، “يرتفع الدولار وتنهار الليرة والأجور والتعويضات والسياسيون غير معنيين كذلك لا يزال التفجير في مرفأ بيروت ينتظر القضاء الذي بدوره ينتظر انتهاء المناكفات السياسية”.

وشدد الراعي على أن كلّ المعطيات السياسية تؤكد وجود مخطّط ضدّ لبنان لإحداث شغور رئاسي معطوف على فراغ دستوري يعقّد أكثر فأكثر انتخاب رئيس للجمهورية، ولبنان ليس ملك فريق دون آخر.