القرعاوي: تشكيل الحكومة إلى ما بعد “الأضحى”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد عضو كتلة “المستقبل” النيابية، النائب محمد القرعاوي لـ“السياسة”، أن تشديد الرئيس المكلف سعد الحريري على عدم التواصل مع النظام السوري، جاء بمثابة الرد على حلفاء دمشق في لبنان، ومطالبتهم له إجراء مفاوضات رسمية مع النظام لفتح معبر نصيب، وكأنه يخص لبنان فقط. واستغرب “إقحام الطرف الآخر بهذا الملف السوري في عملية تشكيل الحكومة، ولهذا السبب قال الحريري ما قاله، وكذلك الأمر بالنسبة لملف عودة اللاجئين السورين الذي هو من اختصاص الأمم المتحدة”، معتبرا أنه “من المؤسف الزيارات المتكررة لبعض الوزراء الى سوريا، قبل أن تتشكل الحكومة”.

وأشار إلى أن “العقد مازالت على حالها، ولكن أجواء الإتصالات إيجابية، والرئيس المكلف مصر على تشكيل حكومة وفاق وطني، نافياً وجود تدخلات خارجية بإستثناء ما يصدر عن حلفاء دمشق، مستبعداً تشكيل الحكومة قبل عيد الأضحى المبارك.

وعن مطالبة نواب المعارضة السنية تمثيلهم في الحكومة، نفى القرعاوي وجود ما يسمى بالمعارضة السنية، فالنواب الذين يدعون ذلك ينتمون الى كتل نيابية ومنها كتلة “التنمية والتحرير”، و”الوفاء للمقاومة”، وكتلة النائب سليمان فرنجية، وهذه الكتل ستمثل في الحكومة فهل يعقل أن تتمثل مرتين؟، ومعنى ذلك أن لا وجود لمعارضة سنية.

 

المصدر السياسة الكويتية

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً