الأثنين 13 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

المكاري: كيف تتفق المعارضة على اسم مرشح لا يتمتع بمشروع سياسي؟

أكد وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري “اننا ذاهبون باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية”، متوقعاً وصول رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجيه الى بعبدا”.

وردا عن سؤال عن فرص عقد جلسة انتخابية والتصويت لمصلحة الوزير السابق جهاد ازعور او فرنجيه، قال: “ان رئيسا من التكنوقراط لا يتماشى مع ما تتطلبه المرحلة، على عكس مواصفات فرنجيه الذي يؤمن بالحوار مع حزب الله كما ويتمتع بعلاقات جيدة مع المحيط العربي كسوريا.”

وسأل المكاري خلال لقاء مع “صوت كل لبنان”: “كيف يمكن لقوى المعارضة ان تتفق على اسم مرشح لا يتمتع بمشروع سياسي؟”

وعن قضية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أكد ان” اقالة سلامة احد الخيارات المطروحة الا ان ذلك يتطلب ثلثي مجلس الوزراء”، لافتاً الى ان “النقاش في الحكومة تناول الانعكاسات الاقتصادية للاستقالة”، مرجحاً ان” يبقى سلامة في موقعه حتى انتهاء ولايته”.

وعن افتتاح بيروت عاصمة الاعلام العربي للعام 2023 وإطلاق وثيقة بيروت، شدد المكاري على ان” الحرية والتعددية تميزان لبنان منذ البداية، ولذلك أتت الوثيقة باللغة العربية، الفرنسية، الإنكليزية، والارمنية”.

وعن تلفزيون لبنان، أشار المكاري الى “المساعي التي يقوم بها لإعادة نهضة التلفزيون من خلال شبكة برامج جديدة قادرة على ادخال الأموال”، وقال: ان” هدفه الأساس المحافظة على الموظفين وعلى لقمة عيشهم”.