
وزير الداخلية والبلديات أحمد الحجار
أكد وزير الداخلية والبلديات أحمد الحجار أن تحدي بسط سلطة الدولة على كامل أراضي لبنان يمثل أولوية وطنية لا مساومة عليها، مشدداً على ضرورة احترام سيادة لبنان ووحدته الوطنية وتعزيز الثقة به داخلياً وخارجياً.
وفي كلمته خلال مؤتمر “السلامة المرورية في لبنان” بعنوان “نحو استراتيجية وطنية شاملة بشراكة متعددة القطاعات”، أشار الحجار إلى أن الجيش اللبناني وكافة الأجهزة الأمنية يتولون فرض السيطرة الميدانية على كامل الأراضي، مع تحرير الأرض المحتلة في الجنوب ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة كأولوية وطنية.
وأضاف أن السلامة المرورية وسلامة المواطنين تبقى على رأس أولويات الدولة رغم التحديات والموارد المحدودة، داعياً المواطنين إلى أن يكونوا شركاء فاعلين في الإصلاح والمراقبة الذاتية لتحقيق الاستقرار والازدهار للوطن.